تناول الحامل لمضادات الاكتئاب يؤثر على حاسة اللمس للرضيع

بقلم | ناهد | الاربعاء 18 ديسمبر 2019 - 08:45 م

"تتأثر أدمغة الأطفال بشكل دائم للمعلومات الحسية بسبب تناول الأم لمضادات الإكتئاب أثناء الحمل"، هذا ما أظهرته دراسة جديدة، قام بها باحثون من كلية الطب بجامعة واشنطون.


وكان الباحثون بحسب ما نشرته " ديلي ميل " البريطانية، قد قاموا بتعريض الفئران لمضادات الاكتئاب الشائعة، في الرحم، خلال فترة الحمل وإلى غاية الأسبوعين الأولين بعد الولادة.


وأظهرت النتائج أن الفئران التي تعرضت لمضادات الاكتئاب، كان لها نشاط غير طبيعي في الدماغ عندما قام العلماء بدغدغة أقدامها الأمامية.


واستمر هذا الأمر إلى غاية مرحلة البلوغ، والذي يقول الفريق إنه يوحي بأن التعرض للعقار يمكن أن يسبب تغييرات طويلة الأمد في أدمغة الفئران.


وعلى الرغم من أن النتائج قد لا تكون متشابهة لدى البشر، إلا أن هذا قد تكون له آثار على الطريقة التي تعالج بها مشكلات إحساس اللمس لدى الرضع والأطفال.


وتأتي أهمية الدراسة نظرًا لإصابة نحو 7%من النساء بالاكتئاب أثناء الحمل وفقًا لمركز "مايو كلينك"، وغلبًا ما يصف الأطباء بشكل متزايد مضادات الاكتئاب الشائعة (مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية SSRI)، للمرضى الحوامل دون إدراك للآثار الجانبية المترتبة عن ذلك على الأجنة.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة




موضوعات ذات صلة