الأغذية المصنعة تقودك إلي 5أمراض خطيرة .. السكري أهمها

بقلم | عبدالرحمن | السبت 21 ديسمبر 2019 - 04:23 م

دراسة فرنسية جديدة أكدت أن الأفراد الذين يتناولون الكثير من الأطعمة المصنعة لديه قابلية شديدة للإصابة بمرض بالسكري إذا تمت مقارتنهم بمن يتناولون أعذية طبيعية أو الأطعمة في صورتها الطبيعية ”.

الأفراد الذين يتناولون الكثير من الأطعمة المصنعة لديه قابلية شديدة للإصابة بمرض بالسكري

فالأغذية المصنعة بحسب الدراسة تحتوي نسبة كبيرة من السكر والدهون والسعرات الحرارية الخالية من أي قيمة غذائية ويرتبط استهلاكها بزيادة خطر مجموعة واسعة من المشكلات الصحية بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسمنة وبعض أنواع السرطان.

الوزن الزائد
الدراسة الجديدة ساقت عديدا من الأدلة التي تربط هذه الأطعمة بمرض السكري من النوع الثاني، وهو الشكل الأكثر شيوعا للمرض ويرتبط عادة بالارتفاع الحاد في الوزن .

اظهار أخبار متعلقة

الباحثان المشرفان علي هذه الدراسة برنار سرو وماتيلد توفييه من جامعة باريس 13 في فرنسا “قدما حزمة من النصائح للمستهلكين تطالبهم بالحد من تناول الأطعمة المصنعة وتناول الأطعمة غير المصنعة أو الأغذية المعالجة بصورة بسيطة بالإضافة فضلا عن اتباع نظام غذائي صحي منخفض الملح والسكر والدهون والسعرات الحرارية، والحفاظ على مؤشر كتلة الجسم الأمثل واتباع نمط حياة صحي”.

اظهار أخبار متعلقة

الأكاديميان الفرنسيان سرو وتوفييه قالوا كذلك : إن الأشخاص الذين يتطلعون إلى تقليل خطر الإصابة بمرض السكري يجب أن يحدوا من تناولهم للحوم الحمراء والمصنعة والمشروبات الغازية والمشروبات السكرية الأخرى.

"تقليل تناول اللحوم الحمراء والمشروبات الغازية

سرو وتوفييه نصحا أيضا بتناول الكثير من الأطعمة والمأكولات منها اللبن والخضراوات والحبوب الكاملة والمكسرات حتي ينجحوا في الحد من احتمالات الإصابة بالسكري



موضوعات ذات صلة