كيف تعالجين غازات البطن أثناء الحمل بطرق آمنة؟

يارا نور الأحد، 05 يناير 2020 09:40 م
كيف تعالجين غازات البطن أثناء الحمل بطرق آمنة؟



تعتبر معاناة النساء الحوامل من غازات البطن أثناء الحمل من أكثر المشكلات الصحية شيوعًا في هذه المرحلة من حياتهن، بسبب التغيرات التي تحدث في أجسامهن، وضرورة تناول الحديد مما يسبب الامساك ومن ثم الغازات، وفي الوقت نفسه يكون استعمال الأدوية الخاصة بعلاج هذه الحالة غير مناسب أو مضر بصحة الحامل أو الجنين.


لذلك نقدم لكم فيما يلي عددًا من العلاجات المنزلية التي آمنة للتعامل مع الحالة:


أولًا: يجب على المرأة الحامل شرب ما لا يقل عن لترين ونصف الليتر يوميًا من الماء، وهو حل سحري بالفعل، وبسيط ويحدث فارقًا في الأمر، بالإضافة إلى العصائر غير المحلاة حيث تزيد من تكوين الغازات، بالإضافة إلى تناول الحساء والخضر والفاكهة.


ثانيًا: تتسبب حالة المرأة الحامل النفسية السيئة وشعورها بالتوتر أو القلق في ابتلاعها كمية من الهواء بدلًا من التنفس، مما يتسبب في وجود غازات في الجزء العلوي من الجهاز الهضمي، لذا لابد للحامل من الاسترخاء، وممارسة تمارين التنفس، والتخلص من الضغوط والمشاعر السلبية بصفة عامة.

اظهار أخبار متعلقة



ثالثًا: ينبغي أن تحد الحامل من تناول أصناف الطعام التي تسبب الغازات، كالكرنب، والقرنبيط، والبطاطس، والبروكلي، وغيرها، على أن يتم ذلك أيضًا وفق استشارة الطبيب.

رابعًا: يجب أن تحصل الحامل على كميات مناسبة من الألياف يوميًا كالموز والتين والبرقوق المجفف والخضروات والحبوب الكاملة، حيث تساعد الألياف على زيادة كمية الماء في الأمعاء مما يساهم في  تخفيف حدة الإمساك ومن ثم تقليل الغازات.


خامسًا: ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة 30 دقيقة، ففي ذلك وقاية من الإمساك مما يسرع من الهضم ويقلل تك

وين الغازات في البطن، ويجب استشارة الطبيب المتابع لاختيار التمارين المناسبة لصحة الحامل لأنها ستختلف من امرأة لأخرى.

اظهار أخبار متعلقة






اضافة تعليق