طالب لـ"عمرو خالد": نفسي أنجح في الحياة لكني كسلان وماسك موبايلي دايما ولا أحب المذاكرة!.. بم رد؟

الإثنين، 06 يناير 2020 11:20 م

أرسل طالب سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: نفسي أنجح في الحياة لكني كسلان وماسك موبايلي دايما ولا أحب المذاكرة!.

ونصح الدكتور عمرو خالد هذا الشاب، في مقطع فيديو على صفحته الشخصية بموقع "يوتيوب"، قائلا: "الحياة كلها اختيارات إما أنت تذهب له أو لا تذهب، فالأمر عبارة عن إرادة وقرار، فالحياة اختيارات أولا ثم قرارات".

وأضاف الداعية الإسلامي "فيجب عليك أن تأخد قرار مع نفسك قوي جدا بأنك تحدد أوقات معينة في اليوم للمذاكرة، مؤكدا أن الأمر اعتبره مثل الصلوات الخمس خلال اليوم لا يمكن التهاون في مواقيتها".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع د. عمرو خالد بالقول"الإنسان الذي لا يستطيع أخذ قرارات في حياته سيعيش فاشل، مضيفا "مفيش حد ينجح بدون قرارات وهذا القرار يتم تثبيته في العقل الباطن وتصر إصرار شديد عليه لمدة أسبوعين حتى تستطيع تذوق حلاوة القدرة على النجاح بالاستمرار عليه".

اظهار أخبار متعلقة


وأردف بالقول "إن هناك عوامل مساعدة على اتخاذ هذه القرارات الحاسمة في الحياة منها مثلا الإصرار على عدم إدمان الموبايل والمذاكرة مع صديق".

واختتم بالقول: أن رابع نصيحة لك في هذا الأمر هو الدعاء بإلحاح إلى الله تعالى، لأن الدعاء يثبت بداخلك الأمر الذي اتخذت فيه القرار بأنها أصبحت كبيرة".

اظهار أخبار متعلقة



للرد علي استشاراتكم إرسالها علي الرابط التالي:
https://m.amrkhaled.net/Contact-Us

 

اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق