لماذا يتغير الرجل بعد الزواج ولا يعبر عن حبه لزوجته؟

منى الدسوقي الإثنين، 13 يناير 2020 02:52 م
لماذا يتغير الزوج بعد الزواج ولا يعبر عن حبه لزوجته



لماذا يتغير الأزواج بعد الزواج؟،هل كانوا يكذبون خلال فترة الخطوبة، ويدعون الحب أم أن الحب فعلًا ينتهي بعد الزواج؟، أم هناك سبب آخر للتغير الجذري في أفعالهم حتى وكلامهم، زوجي تغير جدًا عن فترة الخطوبة، لم يعد ذلك الرجل الذي يعبر عن حبه الشديد لي، ولا عن جمالي، ولا يقدر ما أفعله من أجله؟

(م.و)

 تجيب الدكتورة غادة حشاد، الاستشارية الأسرية والتربوية:

فترة الخطوبة تختلف تمامًا عن الزواج، فكل فترة لها أولوياتها ومتطلباتها، ففي الخطوبة يكون الشاب غير مكلف بمسؤوليات بيت وأسرة ومصاريف، عكس ما بعد الزواج، وبالتالي يكون وقتها متفرغًا للحب والتعبير عن مشاعره، ويسعى لإشباع عاطفته التي طالما كانت مشتاقة للحب قبل أن تظهري في حياته.

بعد الزواج يبدأ الزوج يعتمد على نفسه في حياته بعيدًا عن أهله، ينخرط في مشاكل عمله، والسعي بجد وجهد لزيادة مصادر الدخل لتأمين مستقبل زوجته وأولاده فيما بعد.

المشكلة تكمن في أن الزوج يكون عادة متوقعًا من الزوجة أن تستقبله بالحب والكلمات الجميلة وتقدره وتثني عليه، لكن الزوجة تكون متعطشة لعبارات الحب التي كان يرددها على أسماعها في الخطوبة وهو ما يثير التوتر والمشاكل بينهما بعد الزواج.

الزوجة مصدر الحب والعاطفة والحنان، لذا عليك أن تبادري بذلك، وعلى الزوج أن يبادر بتحمل المسؤولية، وعليكماأنتما الاثنان أن تحسنا القيام بأدواركما.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق