بـ "لا إله إلا الله".. ضع بصمتك في أي مكان تذهب إليه

عمر نبيل الثلاثاء، 14 يناير 2020 10:46 ص
بلا إله إلا الله

عزيزي المسلم.. حينما تذهب إلى أي مكان جديد أو حتى وأنت تسير في الشارع، استغفر الله سبحانه وتعالى، وردد: لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله.. لأن المولى سبحانه وتعالى يقول في كتابه الكريم: «يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا * بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا».

وهذا معناه أن الأرض ستشهد بكل شيء مهما كان بسيط، طالما شهدته عليها، وذلك يوم القيامة أمام الله عز وجل.. فضلاً عن أن من يعرف هذا، ويعمل به، ستثاب عليه أنت أيضًا، بما أنك أوصلته لهذا الفضل الكبير.. لأن الدال على الخير كفاعله.

اظهار أخبار متعلقة


فضل الذكر

فعندما تدخل مكانًا جديدًا، تذكر اسم الله، حتى تحصل على البركة
فعندما تدخل مكانًا جديدًا، تذكر اسم الله، حتى تحصل على البركة
، وليحفظك الله عز وجل أينما ذهبت، وحتى تكون هذه الأرض الجديدة، مباركة وكلها خير لك ولأهلك.

لذا حافظ دائمًا على ترديد اسم الله في أي مكان ذهبت إليه، لأن الذكر يطمئن القلوب، قال تعالى: «الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ » (الرعد: 28).

بل أنه حينما تذكر الله عز وجل في مكان ما ذهبت إليه، لاشك سيذكرك الله سبحانه وتعالى في مكان أفضل منه.

عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم، قال: «يقول الله عز وجل: أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه حين يذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأٍ هم خير منهم».

وأن الذكر بالأساس أمر لإلهي احرص عليه عزيزي المسلم أينما ذهبت، ولا تدع هذا الثواب العظيم يفوتك: «فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ » (البقرة: 152).


خير أعمال المؤمن

ربما كلمات بسيطة، يرددها المؤمن، لكنها تحسب له بأنها خير الأعمال وأقربها إلى الله عز وجل، ما بالك، وهي تشهد لك أمام الله، وأنت ترددها في كل مكان تذهب إليه، فعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم، قال: «ألا أخبركم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم، وأرفعها في درجاتكم، وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة، وخير لكم من أَن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم»؟ قالوا: بلى يا رسول الله.. قال: ذكر الله عز وجل».

اضافة تعليق