أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

في أول لقاء مع العريس وأهله.. كيف تستعدين وتتصرفين وماذا ترتدين؟.. خبيرة اتيكيت تجيبك

بقلم | خالد يونس | السبت 18 يناير 2020 - 09:28 م

 يعتبر أول لقاء بين العريس وعروسته في أهل بيتها لقاءً مهماً للغاية، ففيه تتكون انطباعات كثيرة ومؤثرة عن كل طرف تجاه الآخر، وقد يترتبعلى هذه الانطباعات استكمال مشروع الزواج أو تعثره، وهناك بعض قواعد الاتيكيت التييجب اتباعها  عند استقبال العريس لأول مرة، وكذلك بعض النصائح التي ستجعل الأمر أقل توترا فيهذا اليوم.


وبحسب خبيرة الاتيكيت إيمان عفيفي أولا عليكِ أن تتفهمي طبيعة تلك الزيارة فالهدف منها هو التعارف بين أهلك وأهل العريس، لذلك يُفضل أن يكون كل شيء أنيق ولكن ببساطة فلاداعي للتكلف الشديد والمظاهر.
وهذه  بعض النصائح التي قدمتها خبيرة الاتيكيت بحسب حوار تليفزيوني لها على سي بي سي سفرة ، وترتبط النصائح بكل عناصر الزيارة، وهي:

 تجهيز المنزل

 يجب أن يكون كل شيء مُرتب ونظيف في المنزل بدايةً من الأثاث والأرضيات وحتى أدوات تقديم المشروبات والمأكولات للضيوف، اهتمي أيضا بمدخل البيت فهو أول مكان سيستقبل أسرة العريس لذلك يجب أن يكون نظيفا وأنيقاً. 


استقبال أهل العريس


 هذه هى المقابلة الأولى مع أهل العريس لذلك يجبأن يتواجد أفراد عائلتك أيضا وليس فقط والدك، ومن الإتيكيت أن يقوم والدك باستقبال الضيوف أولا، ثُم تدخل والدتك وأخواتك ، أما أنتِ فعليكِ الانتظار لعشر دقائق بعد دخول العريس وأهله ثُم تخرجين لاستقبالهم. يجب أيضا الجلوس بطريقة تُمكّن الجميع من التواصل البصري بسهولة والحديث بشكل حميمي فأهم ما يُميز هذه الجلسة هو إحداث التآلف بين العائلتين.

واجب الضيافة


ماذا يُمكن أن أٌقدم للعريس وأهله في أول زيارة؟بالتأكيد عليكِ التفكير في هذا الأمر. أولا يُفضل أن تُحضرين قائمة بالمطلوب فمثلايجب التنويع بين المشروبات الباردة والساخنة كما يجب إحضار بعض الجاتوهات والحلويات والكيك.


يُمكنكِ أيضاتحضير عزومة بسيطة لأهل العريس إذا كان ذلك في استطاعتك، وبالإتفاق مع والدتك. ويجب أيضا توفير اختيارات مختلفة عند إحضار العصير مثلا حتى يُمكن للجميع اختيار مايُحبون. أما بالنسبة للتقديم فليس من الضروري أن تقوم بذلك العروس بل من المقبول جدا أن تُقدمه والدتها أو إحدى أخواتها.



نصائح خاصة بالعروس


نصائح للبنات عند مقابلة عريس بخلاف تجهيز المنزل واستقبالالضيوف والتفكير في ما ستُقدمه عائلتك كواجب للضيافة، هناك بعض النصائح التيتحتاجين لها لتعرفي كيف تتعاملين في هذا اليوم، ومنها:

1-ماذا سترتدين؟
 ابتعدي تماما عن الملابس التي تُظهرك متكلفةويُفضل اختيار ملابس أنيقة ومُريحة، لا تترددي أبدا في اختيار الستايل الذييُناسبك وترتدينه باستمرار. ابتعدي عن الفساتين السواريه أو ملابس السهرة عمومافهى ليست الملابس المثالية لهذه المناسبة. أما بالنسبة لعائلتك فالأمر لا يختلفكثيرا حيث يُفضل اختيار الستايل المناسبة لوالدك ووالدتك وأخواتك.

2- تحكّمي بلغة جسدك 
لا أقصد أبدا أنعليكِ أن تتصنعي! ولكن التحكم بلغة الجسد مطلوب جدا في مثل هذه المناسبات لأنانتباه الجميع سيكون معك. فمثلا ابتسمي ولكن بدون مبالغة لتمنحي الآخرين شعورابالثقة والارتياح. لا تظهري توترك أبدا وفكّري في كل كلمة لأنكِ تُعبرين عنكِ وعنأسرتك أيضا.

3- كوني طبيعية
 كوني على طبيعتك واستخدمي ذكائك الفطري فيالتعامل مع العريس وأهله.
حاولي التحدثبلباقة ولكن هذا لا يعني الموافقة على كل شىء بالتأكيد، اظهري شخصيتك بطريقة لطيفةوودودة فهذه الزيارة فقط للتعارف وأنتِ لستِ مجبرة على شىء.

4- في أي موضوعات تتحدثين مع العريس؟  
تحتار الكثير منالفتيات في فتح موضوعات مختلفة مع العريس في أول مرة، فالارتباك يكون سيد الموقفأحيانا كثيرة. أولا تغلبي على ارتباكك وتحلّي بالثقة بالنفس. اكسري جبل الجليد كمايقولون وحاولي التحدث عن نفسك ولكن اهتمي أيضا بسؤاله عن نفسه، ماذا يعمل وعنهواياته أو أفكاره وهكذا ولكن بطريقة ذكية ولبقة.

  5- اتركي هذه الأمور لوالدك 
حاولي أن تكونيرزينة وهادئة ولا تُظهري موافقتك أو اعتراضك على العريس أثناء المقابلة، ولا تهتميبتبادل أرقام التليفون أو حساب الفيس بوك قبل أن يُغادر، اتركي الأمر لوالدك فهومن عليه أن يُبلغهم بالموافقة أو الرفض بعد ذلك.

اظهار أخبار متعلقة



 وأخيرا تنصح خبيرة الاتيكيت كل عروس بالتعامل مع المقابلة وكأنها جلسة ستتعرفين فيها على عائلة جديدة قد تكون عائلتك المُستقبليةأو لا، فتعاملي بمنطق وحذر ولكن ابتعدي عن التصنع وتصرفي بطبيعتك في حدود اللياقةوالذوق وحسن الاستضافة.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة






الكلمات المفتاحية

أول لقاء العروس العريس الاتيكيت لغة الجسد أهل العروسة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعتبر أول لقاء بين العريس وعروسته في أهل بيتها لقاءً مهماً للغاية، ففيه تتكون انطباعات كثيرة ومؤثرة عن كل طرف تجاه الآخر، وقد يترتب على هذه الانطباعات استكمال مشروع الزواج أو تعثره، وهناك بعض قواعد الاتيكيت التي يجب اتباعها عند استقبال العريس لأول مرة، وكذلك بعض النصائح التي ستجعل الأمر أقل توترا في هذا اليوم.