أخبار

4 أذكار تنجيك من الخوف والغم والمكر والفقر.. يوضحها عمرو خالد

هل يجوز ترك ركعتي السنة عند قضاء صلاة الفجر لضيق الوقت؟

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق من كثرة الأفكار؟.. عمرو خالد يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم لا تجعل بيننا وبينك فى رزقنا أحدًا سواك

كيف يشفع لك النبي يوم القيامة وأنت عاصي؟!.. أمين الفتوى يجيب

هل يمكن أن يصاب الأطفال بكورونا؟..إليك قائمة بالأعراض التي يجب أن تنتبه لها

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء جميل للنبي وادعوا بيه كل يوم الصبح

عمرو خالد يكشف: هذا هو معنى "العقلية الفارقة" في الحياة

9 عادات يومية شرائية تتسبب في إفلاسك مهما زاد دخلك

احتجاجات المستخدمين تدفع واتساب لتأجيل تعديل شروط الخصوصية

جامعة هارفارد : القرآن الكريم أفضل كتاب للعدالة .. 3أسباب بررت التصنيف

بقلم | عبدالرحمن | الاثنين 20 يناير 2020 - 04:03 م
Advertisements

جامعة هارفارد الأمريكية الشهيرة صنفت القرآن الكريم كأفضل كتاب للعدالة في العالم بحسب أحدث دراسة علمية صدرت عن واحدة من أرقي الجامعات في العالم .صنفت القرآن الكريم كأفضل كتاب للعدالة في العالم بحسب أحدث دراسة علمية.

صنفت القرآن الكريم كأفضل كتاب للعدالة في العالم بحسب أحدث دراسة علمية 

المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، قال في صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي "توتير " قال أن لجنة التصنيف استشهدت بجامعة هارفارد ببعض آيات القرآن الكريم في التقييم النهائي.

 

 

 

قواعد العدالة الانسانية 
الدراسة الصادرة عن الجامعة الأمريكية العريقة أكدت  أن القرآن الكريم كتاب حافل بقواعد العدالة الإنسانية، وأن الله سبحانه وتعالى وجه البشرية من خلاله إلى الطريق الصحيحة، وأن الإسلام ليس لديه مجال للظلم.
مبررات التصنيف
الجامعة الأمريكية ساقت عددا من المبررات في ما ذهبت إليه دراستها منها أن آيان القرآن الكريم وجهت البشرية للطريق الصحيح فضلا عن أن  القرآن حافل بقواعد العدالة والإنسانية وليس به اي مجال للظلم .
أعظم عبارات العدالة في التاريخ
كانت جامعة هارفارد وضعت فى عام 2013 الآية رقم 135 من سورة النساء على حائط المدخل الرئيسي لكلية القانون بجامعة هارفارد، وكُتب تحت الآية بأنها أعظم عبارات العدالة في التاريخ والعالم أجمع،

اظهار أخبار متعلقة

نُقشت الجامعة الآية الكريمة القائلة "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا" "النساء: 135"

اظهار أخبار متعلقة




موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دائما ما يثبت القرآن الكريم بأنه الكتاب السماوي الافضل الذي لم يمسه تحريف او تبديل بل انه ملئ بسلاسل ذهبية من المنظومات القيمية التي دفعت جامعة هارفارد الأمريكية لتصنيفه كأفضل كتاب للعدالة في العالم