وصفها البعض بأنها "أسطى" في المحشي والملوخية

مغردون أشادوا وأثنوا عليها وآخرون سخروا منها.. هاشتاج مزايا الست المصرية يتصدر تويتر

خالد أبو سيف الثلاثاء، 21 يناير 2020 06:00 م
مزايا الست المصرية
إحدى التغريدات على الهاشتاج التي جمعت بين الاشادة والسخرية

ما بين الإشادة الجادة بصفاتها ومواقفها، والسخرية من بعض تصرفاتها  تصدر هاشتاج #مزايا _الست_ المصرية موقع التواصل الاجتماعي تويتر، للتأكيد على أن المرأة المصرية أساس المجتمع، ودورها في مواجهة أعباء الحياة اليومية.


مغردون قالوا إن المرأة المصرية هى العمود الفقري للمجتمع أساس قوة الاسرة والتربية السليمة للنشء، مؤكدين أنها تمثل الأمان والراحة والاحتواء داخل كل اسرة، وتتحمل أعباء الحياة اليومية مع الزوج حتى تجعل الأسرة قوية وصلبة فى مواجهة الضغوط.


بينما طالب آخرون بأن:" تتعلم الأجيال الحالية الأصالة والاحتواء من الأمهات، والابتعاد السوشيال ميديا التى أدت إلى تفكك الأسرة ووضعت حواجز بين الأبناء والآباء"، مطالبين الفتيات المقبلات على الزواج بضرورة التحلي بالصبر وادراك معنى الحياة والأعباء والضغوط التى يمر بها الشباب حتى تكون قادرة على تحمل المسئولية، قائلين:" الكلمة الطيبة تعلي من شأنك ومكانتك داخل قلب الرجل، كونى اصيلة، وأن النكد ليست صفه جيدة فى المرأة المصرية لأنها تؤذى جميع أفراد الأسرة، ولا يوجد لها مبرر، وعليها المرأة أن تخلق السعادة للأسرة جميعًا حتى تمكن رب البيت من تحقيق أهدافه واحلامه".


ولفت مغردون آخرون، إلى أن من أهم الصفات والمزايا فى المرأة المصرية الصبر والتحمل والعيشة على الحلو والمر فى الحياة، والوقوف بجانب زوجها مهما كانت الأقدار والظروف، فضلًا إلى أنها مرأة تختلف عن كافة نساء الدنيا، لأنها قادرة على تحمل المسئولية وعندها إنكار للذات.


وأشاد مغردون بقدرات الست المصرية في المطبخ وقدراتها الرائعة ‘لى إعداد أشهى الأطباق ووصفها البعض بأنها "أسطى" في المحشي والملوخية.
فيما سخر عدد كبير من النشطاء من الهاشتاج  خاصة الشباب وأطلقوا الكوميكسات والتعليقات الساخرة التي تتناول مزايا الست المصرية من وجهة نظر كوميدية.


وتبادل الطرفان من الشباب والبنات التعليقات الطريفة تفاعلا مع الهاشتاج الذى تصدر تويتر، حيث شهد الهاشتاج روح من الداعبة والفكاهة التى تتميز بها الشخصية المصرية بالاستعانة من إفهيات الأفلام وتركيب التعليقات عليها.
كما أشار الكثيرون من الرجال إلى أن المرأة المصرية شهيرة بصفة النكد.

اظهار أخبار متعلقة


ويجسد أحدهم شخصية الفتيات بعد أن قرأوا التعليقات المؤكدة لذلك وغرد:" البنات بعد ما شافت أن الشباب بتقول انها نكدية.. انقذوا الموقف يا جماعة"، وتابع أخر بأن المرأة المصرية تعلم أنها شخصية نكدية وكتب:" بنت مين انتى في مصر عشان يبقى عندك مميزات وأنتي طول عمرك نكدية ومتكلمتيش"!!

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



اضافة تعليق