أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

زوجتي متحفظة جدًا وخجولة أثناء العلاقة الخاصة.. ما الحل؟

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 22 يناير 2020 - 08:29 م

الزوجة المتحفظة أو الخجولة ظاهرة موجودة وبكثرة في مجتمعاتنا الشرقية، وبرغم أن الخجل صفة جميلة في الناس عامة وفي النساء خاصة فإن وجودخها فيغير موضعها يترتب عليه مشكلات لا حصر لها.
تؤكد مروة عبد الحميد خبيرة العلاقات الأسرية أن أخجل المرأة من زوجها وعدم مطاوعتها له فيما يطلبه من أمور مشروعة ظاهرة سيئة تحتاج لمعالجة واعية وحكيمة من الزوج.


اظهار أخبار متعلقة


وعن أهم أسباب هذه الظاهرة تضيف "عبد الحميد" أن التربية المتحفظة للبنات دون أفهامها متى تتحفظ وأمام من أحد أشهر أسباب الظاهرة.
وتضيف: أيضًا ثقافة تربية البنت على أن كل شيء محرمًا عليها ولا يصح أن يظهر منها شيء طول الوقت يؤصل لدى بعض البنات خوف داخلي على نفسها يظل معها لما بعد الزواج، ويظهر هذا بوضوح في الأماكن البعيدة عن الحضر، وهو ما يؤدي إلى قمع  البنات، ونشأة بنات بمعزل عن الواقع ويكون التحرج سمة أساسية لهن في كل الأمور الطبيعية، وهو ما يؤثر على البنات  حيث البنت تشعر أنها نفسها حاجة حرام أو حاجة عيب ويظهر ذلك في أنها تنهر نفسها وتكون دائمة اللوم دون مبرر.

التربية الخاطئة للبنات  والبعد عن التوعية السليمة أحد أهم أسباب الظاهرة:
وعن أهم وسائل الحل، توضح خبيرة العلاقات الزوجية أن التربيةالسليمة والتوعية وإفهام البنت متى يكون التستر وأمام من يزيل الكثير من العقبات ويحل العديد من الإشكالات في هذا الأمر حتى لا يضيع حق الزوج وتضيع أيضا حق نفسهافي حياة كريمة آمنة.

اظهار أخبار متعلقة

وتضيف: أن على الزوج أن يعي الأمر ويتعامل معه بحكمة ولا يبادر بالاتهام إن كان يحبها ويقدر مشاهرها، بل يلزمه احتواء حالتها، ولا مانع من العرض على متخصصين نفسيين أو اجتماعيين أمناء فلديهم من الخبرة الكثير في هذا الأمر هذا إن لزم الأمر.
وتختم خبيرة التربية نصائحها بأهمية الصبر وعدم  تعجل النتائج، كما تنصح بالابتعاد عن الهجر والعنف فإنه يعمق المشكلة ويصعب الحل.

اظهار أخبار متعلقة


نصيحة مهمة أثناء العلاقة الخاصة:

ومن أهم النصائح التي ينصح بها لعلاقة ناجحة بين الزوجين للباعد عن الخجل أن تكوني كريمة معه أثناء العلاقة وذلك يتم ذلك من خلال تنفيذ كل ما يرغب به زوجكِ. لا تخجلي واسأليه عن الأشياء الذي ترضيه وأنكِ سوف تنفيذها من أجله. حاولي أن تختاري الوقت المناسب لممارسة العلاقة الجنسية مع زوجكِ. قومي بتجهيز غرفة النوم. أشعلي الشموع الهادئة وانثري الورود في غرفة النوم. عطري المكان واجعلي الجو رومانسيًا. هذه الأشياء تكسر الملل والروتين وبالتالي فإنها تزيل الخجل بطريقة غير مباشرة. أثناء الجماع ضعي جميع تركيزكِ على اللمس والمداعبة.  أغمضي عينيكِ أو أطفئي الأنوار واستمتعي فقط واتركي أي شيء قد يفقد تركيزكِ.

اظهار أخبار متعلقة


المصارحة مهمة لحل المشكلات:

لا بد أن تفتحي مع زوجك صفحة للحوار والنقاش في الأمور التي تخصكما جميعا فإذا كانت مشكلتك معه الخجل والكسوف الدائم فإنه بإنكانك أن تتحدثي مع زوجكِ على أنكِ تشعرين بالخجل منه وبذلك هو سوف يتفهم شعوركِ وسيساعدكِ على إزالة الخجل بينكما وهذه الطريقة من أفضل الطرق التي يمكنكِ أم تتبعيها في حياتكِ الزوجية. لابد أن تشعري بأن حياتكِ الجنسية متعة دائمة ويجب أن تستمتعي بها في كل لحظة. عندما يأتي زوجكِ من عمله اجلسي معه وتحدثي عن الذي فعله طوال اليوم.  أو تناول الطعام مع محاولاتك للتحدث عن الكلام الحميم بطريقة مهذبة مع زوجكِ. يجعلكِ هذا تشعرين بالثقة بالنفس. بالتالي سوف تكسري حدة الخجل من زوجك أثناء العلاقة الخاصة..
 

الكلمات المفتاحية

التربية الخاطئة للبنات الزوجة المتحفظة العلاقة الحميمة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الزوجة المتحفظة أو الخجولة ظاهرة موجودة وبكثرة في مجتمعاتنا الشرقية، وبرغم أن الخجل صفة جميلة في الناس عامة وفي النساء خاصة فإن وجودخها في غير موضعها يترتب عليه مشكلات لا حصر لها..