بالفيديو..فيروس "كورونا" الغامض ينتشر سريعاً و يهدد العالم بوباء كارثي

خالد أبو سيف الخميس، 23 يناير 2020 08:50 م


كارثة صحية تواجه العالم بعد اكتشاف فيروس غامض جديد من سلالة فيروسات "كورونا" التي تسبب مرض السارس في الصين التي أغلقت مدينة ثالثة وتحولت مدينة ووهان إلى مدينة محظورة، حيث يحذر الخبراء من أن تفشي فيروس كورونا قد ينتشر عند مستويات لم تشهدها منذ أزمة سارس، تم تأكيد أكثر من 580 حالة إصابة بفيروس كورونا، معظمها فى الصين، حيث بلغ عدد القتلى 17 حالة.

صحيفة "ديلى ميل" البريطانية قالت فى تقرير لها ، بعنوان "يبدو الأمر وكأنها نهاية العالم"، إن إن مرض شبيه بالسارس تم الإبلاغ عنه لأول مرة في الصين قبل أن ينتشر إلى تايوان، وتايلاند، وكوريا الجنوبية، واليابان، والولايات المتحدة، مضيفة أنه ظهر اليوم مريض أمريكي مصاب كان على اتصال وثيق مع 16 شخصًا على الأقل قبل الحجر الصحي، ظهرت لقطات تقشعر لها الأبدان من مدينة ووهان، مركز تفشي المرض أو ما يسمى بالفيروس الغامض تُظهر خياماً من الحجر الصحي وشوارع بأكملها تضخ الغاز لإزالة التلوث، اثنين من المدن المجاورة قد ذهبت أيضا إلى الحظر.


وأضاف مسئولي الصحة الأوروبيون فى تقرير لهم: "من المرجح أن يكون هناك انتشار عالمي أكبر"، لكن اجتماع منظمة الصحة العالمية الليلة الماضية فشل في إعلان الأزمة حالة طوارئ عالمية، سيجتمع رؤساء هيث مرة أخرى اليوم.
الصحيفة أكدت منع المسئولون أمس سكان ووهان البالغ عددهم 11 مليون نسمة من السفر، وأمروهم بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة للسيطرة على انتشار العدوى التي تشبه السارس.


تدعي مقاطع الفيديو المنشورة على "تويتر" أنها أظهرت التأثير الذي أحدثه القرار غير المسبوق، حيث تذكرنا الشوارع المهجورة بفيلم الكارثة بعد 28 يومًا.


تراكمت حركة المرور على الطرق الرئيسية في المدينة، والتي تم حظرها من قبل شاحنات الشرطة فرض حظر السفر.

اظهار أخبار متعلقة



قال المسؤولون إنه تم التأكد من 581 حالة إصابة بفيروس كورونا، معظمها في مقاطعة هوبي الصينية، لكن هناك دولًا أخرى مصابة أيضًا، حيث أكدت الولايات المتحدة وتايلاند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان حالات الإصابة، كما ظهرت حالات إصابة مشتبه فيها في المكسيك وكولومبيا وكندا.

اظهار أخبار متعلقة



أحد الأساتذة حذر من أن معدل الوفيات في الوقت الحالي يشبه معدل الوباء العالمي الذي أصاب الإنفلونزا الإسبانية عام 1918، والذي أدى إلى مقتل أكثر من 50 مليون شخص الفيروس، الذي يحمل اسم nCoV2019، ظهر في ووهان في ديسمبر من سوق المواد الغذائية، وانتقل إلى المسافرين من قبل المسافرين، تم وضع اغلاق مدينة "ووهان"، قبيل عطلة العام القمري الجديد، حيث كان من المتوقع أن يسافر آلاف الأشخاص، في أماكن أخرى من العالم، بما في ذلك بريطانيا، تقيس المطارات درجة حرارة أي مسافر يطير من ووهان، لكن الفحص "ليس مضمونا"، ولكن، ذكرت وسائل الإعلام الصينية أن ووهان أغلقت محطات القطار، والمطار، فى حين تم إيقاف العبارات الطويلة.


اضافة تعليق