زوجي يخصص رواتب لأهله رغم أنه لا يكفي بيته؟

منى الدسوقي السبت، 25 يناير 2020 02:57 م
زوجي-يخصص-رواتب-لأهله-ولا-يكفي-بيته..-ماذا-أفعل؟؟



مشكلتي أن مرتب زوجي لا يكفي احتياجات المنزل، وأُجبر على العمل لتلبيتها، على الرغم من أن مرتبه ومنصبه كبير، لكن المشكلة تكمن في أنه يخصص لأهله رواتب شهرية، مع العلم أنهم غير محتاجين لها، ليس لدي أي مانع أن يساعد الناس، لكن بيته وأولاده أولى بكل هذا، لا أستطيع أن أنسى اليوم الذي مرض فيه ابني ولم أمتلك قيمة علاجه بالمستشفى، أمر محزن جدًا، وأصبحت أراه أنانيًا؟

(هـ. ك)


تجيب الدكتورة هويدا الدمرداش، مستشارة العلاقات الأسرية:

حق الزوجة والبيت والأولاد أن يلبي الزوج احتياجاتهم، ومن ثم يمكنه التصدق كما يشاء، شريطة ألا يؤثر سلبًا على البيت واحتياجاته.

اظهار أخبار متعلقة


وعلى الزوج تجنب الضغط على الزوجة وإجبارها علي العمل لتلبية احتياجات المنزل، حتى لا يؤثر ذلك سلبًا على علاقتهما ويؤدي لانهيارها، عليكما أن تجعلا من البيت والأولاد والزوجة رقم واحد في حياتكما، وفي ميزانياتكما، ومن ثم يمكنكم فعل أي شيء بالفائض وليس العكس.

كما أنه على الزوجة أن تطلب من الزوج ما تريده بدلال، وتشعره بمسئوليتها بطريقة لطيفة، تجعله يفكر كيف يدير الأمر إدارة مرضية لموارد الأسرة.

تجنبي النقد المستمر والكلام الذي يجعله يشعر أنه كلام سفيه وغبي، ويدعي حب الخير وأنه يستغلك وأنه مصدر خذلانك، حاولي أن تتعاملي بشيء من التقدير المتبادل ومعه، وضوح في الطلب وبأسلوب دلال راق لائق.

اضافة تعليق