ريجيم بسيط يخلصك من دهون البطن .. البيض ولحم الدجاج كلمة السر

علي الكومي الثلاثاء، 28 يناير 2020 04:20 م
وجبة غذائية متكاملة تخلصك من الكرش وتبني عضلتك
وجبة غذائية متكاملة تخلصك من الكرش وتبني عضلاتك

دراسة اسبانية حديثة كشفت معالم طريقة جديدة للتخلص من الكرش والدهون والحصول علي كتل عضلية في منطقة البطن .

معالم طريقة جديدة للتخلص من الكرش والدهون والحصول علي كتل عضلية في منطقة البطن

خبيرا التغذية الإسبانيان جيليرمو غوميز فيرا و نوريا مونفوليدا  أوضحا من خلال الدراسة معالم هذه الطريقة بالقول : من الأفضل تقسيم التمارين الرياضية والنظام الغذائي إلى مرحلتين. وللحصول على نتائج على هيئة جيدة للجسم، من الأفضل في البداية تنمية الكتلة العضلية عدة أسابيع، وبعد ذلك البدء بحرق دهون البطن.

 

اظهار أخبار متعلقة

رجيم سريع وسهل
الدراسة الإسبانية أشارت إلي ، البروتينات تشكل أساس النظام الغذائي في حالة التمارين الرياضية، وخاصة البيض لأنه يحتوي على مادة الليوسين "حمض أميني"الذي يساعد على تنمية الكتلة العضلية.
الخبيران الاسبانيان دحضا في الدراسة اعتقادا سابقا مفاده أن تناول البيض له علاقة بتطور أمرض القلب الخطيرة مثل تصلب الشرايين الناتج عن ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

 

البيض يخلصك من الكرش 
الدراسة الاسبانية لم تكتف بدحض هذا الاعتقاد بل أكدت تناول بيضة واحدة يوميا لا يشكل أي خطورة على الصحة.
فيرا و نوريا مونفوليدا نصحا كذلك بضرورة تناول لحم الدجاح لفوائده الجمة في تخفيض الوزن وبناء الكتل العضلية في منطقة البطن إذا أوضحا أن لحم الدجاح الغني  بمادة الليوسين، يعد أفضل بديل للحوم الحمراء مشددين علي ضرورة تناول هذا اللحم بجانب التوفو "جبن نباتي مصنوع من حليب الصويا:
نظام غذائي لإزالة الكرش
خبراء التغذية شددوا من خلال الدراسة علي أهمية تناول الموز قبل البدء بالتمارين الرياضية، ولبن الزبادي من دون سكر بعد الانتهاء منه فضلا عن ضرورة تناول سمك التونة والبقوليات والأفوكادو.


وكانت دراسة سويدية قد قدمت عددا من النصائح لانقاص الوزن والوصول لجسم رشيق دون مجهود زائد او حميات غذائية مرهقة في مقدمتها  تقسيم الوجبات الغذائية على مدار اليوم، حتى تعمل عملية التمثيل الغذائى فى الجسم بشكل أفضل.
نظام رجيم اقتصادي
النصائح تضمنت كذلك تناول ما يكفى من السوائل، خاصة المياه بحيث لا يقل عدد أكواب الماء فى اليوم عن 8 أكواب، ويمكن تناول المياه أثناء الطعام مع  النوم عدد ساعات كافية لراحة جسمك، والتى يقدرها العلماء بـ8 ساعات يوميا.

اظهار أخبار متعلقة

النصيحة الرابعة تضمنت ممارسة الرياضة،  حيث أن التمارين الرياضية من الخطوات الهامة التى تحرق الدهون ويمكن الاعتماد على رياضة السير ساعة يوميا لإنقاص الوزن مع التشديد علي أهمية تناول وجبات متوازنة، المقصود هنا ليس الامتناع عن الأكل ولكن تناول وجبات متوازنة بها فيتامينات ومعادن وبروتين وكربوهيدرات وخضروات وفواكه.


شددت الدراسة السويدية الصادرة من جامعة مالمو علي أهمية الامتناع عن تناول الطعام بعد السابعة مساء لأن عملية التمثيل الغذائى تكون بطيئة فى المساء مع ضرورة تناول وجبة الإفطار في وقت مبكر باعتباره من من أهم الوجبات اليومية، وعدم تناولها يجعل الجسم يحول كل ما تأكله أو تشربه بعد ذلك لدهون.
رجيم صحي ومفيد وبأقل التقاليد
نصائح الدراسة السويدية تطرقت كذلك إلي ضرورة عدم الإكثار من الحلويات في ظل احتوائها على دهون وسكريات زائدة تساعد على تكوين الدهون تحت الجلد، خاصة فى منطقة البطن فضلا عن أهمية الابتعاد عن المشروبات الغازية، حتى وإن كانت خالية من السكر،

أهمية الابتعاد عن المشروبات الغازية، حتى وإن كانت خالية من السكر،
حيث أثبت العلماء أن جميعها تحتوى على سكر يتحول لدهون.

الدراسة السويدية قدمت في نهاية النصائح وصفة ذهبية لمن يريدون انقاص الوزن تتمثل في أهمية عدم الوصول لمرحلة الشعور بالجوع والحرمان، حيث حددت عددا من الخضروات والمواد الغنية بالالياف لتناولها قبل النوم لدعم عمليات التمصل الغذائي وعلي رأسها الخيار والجزر وثمارة من الفاكهة وعلي رأسها الموز .


اضافة تعليق