ماذا أفعل مع خطيبي شديد العصبية الذي لا يعجبه شيء ويصب غضبه علي؟

بقلم | ناهد | الخميس 30 يناير 2020 - 05:17 م


أنا فتاة عمري 23 سنة ومشكلتي أن خطيبي عندما يتضايق من شيء يصبح عصبي للغاية، ويتعامل معي بطريقة سيئة، أو يتجاهلني ولا يرد علي ولا يتواصل معي سواء كنت أنا طرفًا في المشكلة التي سببت عصبيته أم لا.
وأنا تعبت منه نفسيًا، وحائرة في طريقة التعامل معه، فلا طريقة تعجبه، لو تحايلت عليه لأصالحه حتى لو كنت غير مخطئة يتجاهلني ولا يقبل، ولو تجنبته يزداد غضبه ويتهمني بقلة المشاعر وعدم الاحساس، وهكذا أنا دائمًا مكدرة في علاقتي معه، ولا أدري ماذا أفعل؟


نهلة – مصر
الرد:
مرحبًا بك يا ابنتي، مع كامل تقديري لمعاناتك التي تستحق منك البحث عن حل لها قبل أن تقع الفأس في الرأس، فإنني أحب أن أسألك عما أعجبك في خطيبك، ما هي ميزاته التي جعلتك تقبلينه "مشروع زوج"؟!
ما ذكرتيه يا ابنتي مهم، وخطير، ويستلزم منك وقفة، وجادة بالنسبة لموقفك من هذه العلاقة، فهذا الكدر في هذه المرحلة مؤشر غير ايجابي بالمرة.

اظهار أخبار متعلقة


ما يفعله خطيبك لو صح ما ذكرتيه ينم عن شخصية غير ناضجة، فهو لازال يتعامل بشخصية "الطفل"، والطفل يا ابنتي يحتاج إلى "أم" وليس شريكة حياة، ومن التشويه في العلاقة الزوجية أن تقوم الزوجة بدور الأم للزوج، أو دور "المنقذ"، الذي لابد أن يتحمل لينتشل الآخر من مآزقه، وليس الزواج كعلاقة سوية وصحية هكذا.
لا شيء يفرض عليك تحمل طريقة تعامله غير السوية، وعصبيته الزائدة، فالعصبية الزائدة هكذا هي كما "القلق المفرط"، مرض  له علاج، وبدون علاج نفسي سيتفاقم ويستمر، فهل أنت مستعدة أن تكوني هذه الزوجة التعيسة التي تعاني نفسيًا بسبب عصبية زوجها، والأم التي ستجد نفسها في ورطة عظيمة بعد الانجاب، عندما يتعامل معها زوجها هكذا أمام أبنائها، أو عندما يرث أحد أبناءك هذا عن أبيه، أو يقلده، أو تتشوه شخصيته بفعل عصبية والده؟!
هل أنت قادرة، ومستحقة، لأن تصبح حياتك هكذا، وتدفعين كل هذه الأثمان؟!
إن أذى عصبية خطيبك ليس قصرًا عليه، وإنما متعد وواصل إليك بل منصب عليك، فلا ترضي بهذا الأذى، اتخذي موقفًا، وحثيه على طلب المساعدة من معالج نفسي لتعديل السلوك، وطريقة التفكير، حتى يمكنك الإستمرار معه .
هذا هو الموقف المتوجب عليك، أو أن تبقين مستسلمة، وترضين بحياة تعيسة معه زوجًا في المستقبل، لا يوجد حل وسط يا ابنتي، فاتخذي قرارك، ودمت بخير.

اظهار أخبار متعلقة






موضوعات ذات صلة