تجربة تصميم جديد لـ"فيسبوك" يفتقد خاصية مهمة.. والعودة ممكنة للشكل القديم

خالد أبو سيف الإثنين، 03 فبراير 2020 01:10 ص
فيس-بوك-يصيب-المراهقين-بالاكتئاب-2
التصميم الجديد يفتقد خاصية رابط نقل الفيديوهات

منصة للتواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" ، اختارت عدداً محدوداً من مستخدمي موقعها ، لتجربة تصميمها الجديد كليا لسطح المكتب، قبل اعتماده رسميا خلال الشهرين المقبلين.


ويمتاز التصميم الجديد بأنه بخلفية أقل تشويشا، وأيقونات ذات ألوان أكثر سطوعا، بل أن شبهه بعض المستخدمين قالوا إنه يتشابه إلى حد كبير مع تصميم موقع "تويتر" للتغريدات.


وإذا كنت من المستخدمين المحظوطين، فسوف ترى رسالة من "فيسبوك" تسألك إن كنت ترغب في مطالعة "فيسبوك الجديد"، وفي حال موافقتك فيستم نقلك مباشرة إلى التصميم الجديد.


ويمنح "فيسبوك" لمستخدميه الحرية في العودة إلى التصميم التقليدي والحالي، في حال عدم إعجابهم بالشكل الجديد، ميزة أخرى يتضمنها تصميم فيسبوك الجديد، وهو "الوضع المظلم"، المتوافر على هواتف "آيفون" و"أندرويد" الذكية.


"فيسبوك" من خلال عرضها الحصري لبعض مستخدميها، تسعى لمعرفة منهم أي ملاحظات أو عيوب في التصميم الجديد، من أجل حلها، قبل أن تطرحه الشركة رسميا قبل حلول فصل الربيع، أي في شهر مارس أو أبريل المقبلين.


ويعيب تصميم "فيسبوك" الجديد عدم وجود ميزة هامة، وهي عدم القدرة على تضمين المنشورات خاصية في الفيديوهات وهي  (embed)، وهي أداة مهمة للصحافة ووسائل الإعلام، وكذلك أصحاب المدونات.


"فيسبوك" كانت قد نوهت للمرة الأولى إلى تغيير تصميم موقعها، في شهر أبريل 2019.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



ويأتي التصميم الجديد لمنصة "فيسبوك"، في الوقت الذي تحاول فيه الشبكة الاجتماعية الأشهر، والتي تضم حوالي 2.5 مليار مستخدم شهريا، تجاوز العديد من الخلافات المتعلقة بانتهاك الخصوصية.


اضافة تعليق