زوجي متسلط ولا يحترم رأيي.. كيف أتصرف ؟

بقلم | حسين | الاثنين 03 فبراير 2020 - 01:02 ص

أرسلت سيدة سؤال إلى الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تشتكي فيه من زوجها وتقول: زوجي متسلط للغاية ولا يحترم رأيي ولا يحترم أي شيء أنا أقوله ويعتبر دائما رأيه هو الصواب ورأيي خطأ.. كيف أتصرف مع هذا الأمر؟

ورد عليه "خالد" بالقول إن زوجك يحتاج أن يفهم أن لا الدنيا ولا الدين بهذا الشكل، ولم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذا الشكل ولم يكن فهم الإسلام بهذا الشكل، مضيفا "هذا الرجل لا يمكن أن ينجح في الحياة وبالتأكيد يتعامل بهذا الأمر مع كل الناس"

وأضاف "خالد" أن الحل هو أن أحد الأشخاص يتكلم معه في هذا الموضوع ولازم حد يقوله كيف كان يتعامل النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم مع زوجاته ويستمع إلى رأيهن".

وتابع الداعية الإسلامي "بعض الناس تفهم بالخطأ أن هناك حديث نبوي يقول (شاورهن وخالفوهن)"، مؤكدا أن هذا الكلام ليس بحديث عن النبي ولم يقل هذا الكلام".

وأردف بالقول أن رسول الله صلى الله عليه وسلم في صلح الحديبية أخذ برأي أم سلمة ونفذ كلامها في الجيش، مضيفا أن هناك حقوق سياسية مثل "الإجارة" بمعنى أن المرأة تجير الرجال بمعنى تعطيهم الأمان وكان ممنوع لغير الرجال فجاءت "أم هانئ" وأجارت بعض الناس فقال النبي الكريم: قد أجرنا من أجرت يا أم هانئ".

واختتم بالقول "أما في الدنيا فإن المرأة بإحساسها يمكن أن تدرك ما لا يدركه الرجل، لأن مشاعر المرأة تخلط العقل بالعاطفة فتنتج توليفة جديدة من الممكن أن تكون هي حل للمشكلة"، مؤكدا "إننا نحتاج أن نوضح للرجال أن الرأي الواحد والتسلط ليست سنة النبي المصطفى وأن سنته هي مشوارة المرأة والأخذ برأيها.. نحتاج أن نوضح للرجال أن عاطفة المرأة مع عقلك تنتج خلطة أحلى وأجمل لمستقبل البيت والأسرة والأولاد.

 

للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://m.amrkhaled.net/Contact-Us

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



موضوعات ذات صلة