"تويتر" تحظر موقعاً زعم أن عالماً صينياً أنشأ فيروس "كورونا" الجديد كـ"سلاح"

بقلم | خالد يونس | الاثنين 03 فبراير 2020 - 08:13 م

منصة التغريدات القصيرة "تويتر" اتخذت مجموعة من الإجراءات الصارمة، تجاه بعض المواقع والمنصات الإخبارية التي تروج أخبارا مزيفة بشأن فيروس "كورونا" الجديد، حيث حظر موقع "زيرو هيدج" العالمي بعد ترويجه مزاعم مزيفة حول فيروس "كورونا" الجديد بعد نشر تصريحات عالم صيني مقيم في مدينة ووهان، قال فيها إنه هو من أنشأ فيروس "كورونا" الجديد كـ"سلاح".


الموقع -الذي تم حظره- نشر أيضا التفاصيل والبيانات الشخصية الخاصة بالباحث الصيني، التي تشمل اسمه وصورته وبريده الإلكتروني ورقم هاتفه، وهو ما وصفته مواقع إخبارية بأنه بمثابة "تهديد" وحض على "العنف" تجاه العالم".


إدارة "تويتر" قالت إن الموقع انتهك سياسات "الخصوصية" ومنع "سوء المعاملة والتحرش" الخاصة بالمنصة الاجتماعية، لذلك سيتم حظره لفترة، خاصة بعدما تبين أن كل القصة التي نشرها "مزيفة" بشكل كامل.


  كما حذرت إدارة "تويتر" أية منصة تسعى للترويج بشأن معلومات "مزيفة" بأنها قد تلقى نفس العقوبة، وربما تكون أشد، خاصة فيما يتعلق بفيروس "كورونا" الجديد.


 السباق ضد الشيطان
وفي سياق متصل أعلنت السلطات الصحية بالصين عن بدء العمل بمستشفي جبل فولكان بووهان وبدأ العمل فيها رسميا لاستقبال مصابى فيروس كورونا وذلك بعد الانتهاء من تشييدها خلال 10 أيام فقط وهى المستشفي الأولى من إجمالى 3 مستشفيات قامت السلطات الصينية ببنائهم لمواجهه فيروس كورونا القاتل والذى تفشى بصورة كبيرة بالصين وأدى إلى إصابة الآلاف ووفاة المئات متأثرين بهذا الفيروس.


السلطات الصينية أطلقت على مهمة بناء المستشفيات مسمى "السباق ضد الشيطان" في هذه المعركة الوبائية لمكافحة والسيطرة على انتشار فيروس كورونا ، فهذا السباق هو كسب للوقت والحياة والصحة.

اظهار أخبار متعلقة



وأرسل سلاح الجو الصينى ثماني طائرات نقل كبيرة إلى ووهان لنقل جوي طارئ لـ795 جنديًا يدعمون أعضاء فريق هوبي الطبي و58 طنًا من الإمدادات، بحسب قرار اللجنة العسكرية المركزية.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة




اقرأ أيضاً