فيروس كورونا ..تناول فصين من الثوم يوميا قد يقيك من الخطر القاتل

بقلم | عبدالرحمن | الجمعة 07 فبراير 2020 - 04:50 م
نصح خبير روسي بضرورة تناول الثوم بكطمية كبيرة خلال هذه الأيام التي شهدت تفشيا لفيروس كورونا في الصين والعديد من دول العالم مما خلف وفاة ما يقرب من 500مواطن صيني وتعرض الآلاف للإصابة تعافي بعضهم وغادر المستشفي .
مما خلف وفاة ما يقرب من 500مواطن صيني وتعرض الآلاف للإصابة


البروفيسور الروسي فلاديمير زايتسوف أخصائي أمراض الأنف والأذن والحنجرة، القي الضوء في مقابلة صحفية معه عن فوائد الثوم في الوقاية من فيروس "كورونا" مؤكدا  إن أعراض الإصابة بفيروس "كورونا" الصيني ، شبيهة بأعراض الإنفلونزاحيث يمكن أن يلعب الثوم الذي يوصف للمصابين بالانفلونزا أن يلعب دورا في الحد من تداعيات الفيروس القاتل.
الثوم وخط دفاع أول ضد كورونا
الدكتور زايتسيف، قال أن جهاز المناعة القوي لا يخاف من الأمراض الفيروسية. وفيروس "كورونا" يهاجم بالدرجة الأولى الأشخاص ذوي الجهاز المناعي الضعيف. لذلك فإن تناول الثوم يعزز مناعة الجسم، "لأنه يحتوي على مبيدات "نباتية وهي مركبات عضوية متقلبة مضادة للميكروبات) لها خاصية مضادة للفيروسات".

اظهار أخبار متعلقة

البروفيسور الروسيخلص إلي أن الثوم فعلا يعزز مناعة الجسم ويحمي من الإصابة بفيروس "كورونا".

الأكاديمي الروسي نصح من أجل الحد من الإصابة بفيروس كورنا ، و تحسين مقاومة الجسم بتناول الثوم باعتدال، مثلا فصين في اليوم، واحد في الصباح والثاني في المساءباعتبار أن تناول كمية كبيرة منه قد يؤذي المعدةفضلا عن  الثوم ضار جدا في حالات قرحة المعدة والحموضة المنخفضة والتهاب المعدة.
فيروس كورونا والزنجبيل والنعناع
في السياق ذاته قال خبراء في منظمة الصحة العالمية، على الموقع الرسمي للمنظمة في "تويتر"، إن الثوم غذاء صحي، ويحتوي فعلا على بعض الخصائص المضادة للميكروبات، إلا أنه لا يوجد أي دليل دامغ وواقعي على أن تناول الثوم يمكن أن يحمي الأشخاص من فيروس كورونا.

اظهار أخبار متعلقة

وفي السياق ذاته نصحت دراسة صادرة عن إحدي الجامعات في هونج كونج  بإمكانية تناول الزنجبيل لأنه يحتوي أيضا على مركبات عديدة مفيدة لها خصائص مضادة للفيروسات.
الدراسة شددت علي ضرورة تناول النعناع وكذلك تناول الفواكه للعمل علي تعزيز مناعة الجسم، إضافة إلى ضرورة قضاء وقت أطول في الهواء الطلق باعتبارها روشتة لمواجهة هذا الفيروس القاتل

 
في المجمل فإن تناول البصل والثوم والزنجبيل والنعناع وغيرها من الفواكه الغنية بفيتامين سي يمكن أن يلعب دورا في مواجهة الفيروس القاتل والحد من تداعياته



موضوعات ذات صلة