المسابقة العالمية للقرآن الكريم تنطلق غدا بالقاهرة وسط مشاركة إسلامية متميزة

الجمعة، 07 فبراير 2020 09:28 م
انطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمصر غدا
انطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمصر غدا

استمر توافد العشرات من المتسابقين المشاركين في المسابقة العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم

توافد المئات من المتسابقين المشاركين في المسابقة العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم

التي يتظمها المجلس الأعلي للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف المصرية ، غدا السبت بالقاهرة .

شهد مطار القاهرة اليوم وصول عدد من المتسابقين الروس  في مقدمتهم  حاج مراد محمدوف، والمتسابق شمويل قربانوف، والمتسابق سلطان أصحابوف.

 

اظهار أخبار متعلقة

مشاركة متميزة 


وفي السياق ذاته حل المتسابقون ضياء سليمان من دولة كوت ديفوار، بشر محمد حسن من دولة إفريقيا الوسطى، محمد أحمد محمد من دولة كينيا، و يوسف هروزفيتش من دولة البوسنة والهرسك، بابا أحمد عيسى البان من دولة موريتانيا، والمتسابق محمد حافظ عبد الرازق من دولة ماليزيا، و ميخائيل تمب أبا من دولة البرتغال، و ديوى أريكا بنت سامبري من دولة سنغافورة، للمشاركة في المسابقة السابعة والعشرين للقرآن الكريم، والتي تقيمها وزارة الأوقاف المصرية.

اظهار أخبار متعلقة

وعبر المتسابقون عن تقديرهم للمجهودات المبذولة من وزارة الأوقاف المصرية لخدمة كتاب الله تعالى وأهله داخل مصر وخارجها.
وفي نفس السياق أكد الدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، بأن مسابقة الأوقاف العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم هذا العام 1441هـ -2020م قد حققت أعلى مشاركة دولية وأفريقية في تاريخها.
ثلاثة وستون مشاركا
وبلغ عدد المشاركين خمسة وثمانين متسابقا من ثلاث وستين دولة، وبلغ عدد الدول الأفريقية المشاركة ثلاثين دولة، وهي أعلى مشاركة أفريقية ودولية في تاريخ المسابقة.
وأعدت وزارة الأوقاف برنامجا خاصا لزيارة بعض المعالم الأثرية والتاريخية والمعالم الحضارية بالقاهرة، كما سيشارك نخبة من المشاركين في زيارة محافظة الوادي الجديد بمناسبة قيام وزير الأوقاف، بافتتاح مسجد المطار بمدينة الخارجة، وافتتاح الدورة التدريبية المشتركة بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم لمعلمي التربية الدينية بمحافظة الوادي الجديد صباح بعد غداالاحد .

توثيق الروابط بين مصر والعالم الإسلامي ويحرص المجلس الأعلي للشئون الإسلامية منذ سنوات علي إقامة هذه المتسابقة التي تشكل رابطة وثيقة بين المجلس ودول العالم الإسلامي التي تحرص علي إيفاد أبنائها للمشاركة في هذه المسابقة السنوية . .




اضافة تعليق