عمرو خالد يكشف: عبادات تقوم بها تُذكرك بالأسرة

السبت، 08 فبراير 2020 12:30 ص

نشر الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد مقطع فيديو، عبر صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب"، يكشف فيه عبادت تقوم بها تُذكرك بالأسرة، مشيرا إلى أن الحج عبادة أسرية وكل خطوة بها تذكرك بالأسرة وخصوصا في الصفا والمروة.

وأوضح "خالد"، أن فريضة السعي بين الصفا والمروة تعتبر اقتداءً بالسيدة هاجر زوجة النبي إبراهيم عليه السلام بعد أن تركها زوجها في صحراء قافرة لا زرع فيها تنفيذاً لأمر الله سبحانه وتعالى، وبعد وقت قصير بدأ العطش يأخذ مأخذه من ابنها إسماعيل الذي صار يطلب الماء بإلحاح.

وأضاف أن هاجر بدأت تسعى بين جبلي الصفا والمروة بكل ما أوتيت من طاقة لعلها تجد ماء يروي عطش رضيعها. وبعد أن فعلت ذلك سبع مرات وتمهلت عند رضيعها بعد أن بذلت كل ما تستطيع لتجد الماء وإذا بها تجد الماء قد نبع عند رضيعها لتنفذ المشيئة الإلهية بإغاثتهما بعد أن خارت قواها، وهذا النبع ليس إلا بئر زمزم.
وأكد الداعية الإسلامية أن هذه الشعيرة قد بقيت واصبحت جزء من أعمال الحج حيث كان العرب في الجاهلية يسعون بين الجبلين عندما يأتون للزيارة، وقد وضعوا عند كل جبل صنم إسم أحدهما اُساف والآخر نائلة، والذي يسعى لابد أن يلمس هذين الصنمين، وقد ذكروا في الروايات أن هذين الصنمين كانا رجل وأمراة وقد زنيا فبدلهم الله إلى حجر.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



اضافة تعليق