8 أسباب لتأثير ملابسك على حالتك النفسية

ناهد إمام الأحد، 09 فبراير 2020 07:00 م
8 أسباب لتأثير ملابسك على حالتك النفسية


لعلك تذكر حالة الفرح العارم التي تنتابك عند ارتدائك "ملابس جديدة"، أو السعادة والارتياح لإرتدائك"ملابس تحبها"، وهكذا الملابس تؤثر بالفعل على الصحة النفسية للفرد،وتؤثر أيضًا على الصحة البدنية فملابس للشتاء ثقيلة، وغامقة اللون لتمتص أشعة الشمس، وتشعر الجسد بالدفء وتحميه من الهواء البارد، وأخرى للصيف خفيفة، فاتحة اللون لتبعد الشعور بحرارة الجو عن الجسم، وملابس بين بين للخريف والربيع تتناسب واحتياجات الجسم وفقًا لطبيعة الطقس حينها.

اظهار أخبار متعلقة


وهذه ملابس تناسب النوم، وأخرى تناسب ممارسة الرياضة، وأخرى للسهرات، وغيرها للعمل، بل إن لبعض المهن ملابس خاصة تساعد على الأداء الأفضل، والتميز للمهنة.
وبحسب الخبراء والاختصاصيين النفسيين فإن  ملابس الفرد وأحذيته أيضًا تؤثر على صحته النفسية والبدنية ، كالتالي:  

أولًا: تؤثر الملابس ايجابيًا على اللاوعي، فتجعلك تختار الملابس المناسبة للمهمة، أو المقابلة، أو الحدث الذي أنت قبل عليه.

ثانيًا: لألوان الملابس تأثيرات نفسية، فاللون الأحمر مثلًا يشعرك بالطاقة، ويظهر الشخص بطريقة جذابة ومثيرة، ويقول علماء النفس أن الفرق الرياضية التي ترتدي اللون الأسود والأحمر غالبا ما يتسم لعبها بالحماس وفرصتهم بالفوز ترتفع، أما اللون الأبيض فهو يتسم بالوضوح والنقاء، ويشعر من يرتديه بالراحة والرضى وكذلك ممن يقابله، أو يجلس إليه.

ثالثًا: كلما كانت الملابس حالتها تتسم بالنظافة، كلما أضفت على حالة الشخص النفسية الراحة والنشاط.

اظهار أخبار متعلقة


رابعًا: الملابس الرياضية تعطي الفرد الشعور بحالة"الرياضة"، أي الحماسة للجري، والمشي، أو للسباحة، أو للعب الكرة، إنها بمثابة تهيئة نفسية مهمة.

خامسًا: الملابس التي تمنحك "الراحة" هي أفضل الملابس على الإطلاق، فهذه هي الوظيفة الرئيسة للملابس ومنها ينطلق كل شيء بما فيه "الأناقة"، فالملابس المريحة هي الأنيقة.

سادسًا: تساعدنا الملابس المناسبة أيضًا على تعزيز الثقة بالنفس وأحيانًا الإمداد بها.

سابعًا: من الممكن أن تسبب الملابس الشعور بالعصبية، والتوتر، كأن تكون قطع كثيرة غير مرتبة.

 ثامنًا: الملابس الضيقة تؤثر سلبًا على الجسد، فهي تكتم الأنفاس، وتنفس الجلد، وتظهر عيوب الجسد كإنتفاخ البطن، وغيره، وتقيد الحركة، وتصعبها، وذلك كله يؤثر على الحالة النفسية سلبًا.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق