دراسة أمريكية: تساقط الأسنان قد تكون مؤشراً على أمراض القلب

الخميس، 13 فبراير 2020 01:10 ص
تساقط الأسنان
تساقط الأسنان قد يدل على وجود امراض في القلب

دراسة أمريكية جديدة كشفت أن "تساقط الأسنان ينذر بمشكلة صحية خطيرة"، موضحة أنّ "خسارة البالغين لأسنانهم من دون أي صدمة أو حادث، هم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل في القلب والأوعية الدموية".


الدراسة شملت 316 ألفاً و588 شخصاً من الولايات المتحدة، تتراوح أعمارهم بين 40 - 79 عاماً، وكان 8% من المشاركين فقدوا أسنانهم تماماً، و13% يعانون أمراض القلب والأوعية الدموية.


الباحثون أوضحوا أنّ "نسبة الأشخاص المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية كانت 28% بين من فقدوا أسنانهم تماماً، مقارنة بنسبة 7% فقط بين من لم يفقدوا أسنانهم بعد"، مشيرين إلى أن "تساقط الأسنان قد يرتبط بعوامل أخرى مثل نمط الحياة اليومي واتباع بعض العادات الحياتية والغذائية السيئة ومنها المبالغة في تناول المشروبات الغنية بالسكر والحلويات والتدخين، إلى جانب عدم الاهتمام بصحة ونظافة الفم والأسنان، وغيرها".


ووجد الباحثون أن "أولئك الذين أبلغوا عن وجود واحد إلى 5 أسنان فأكثر مفقودة، كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية"، لافتين إلى أنه "إذا سقطت أسنان شخص ما، فقد تكون هناك مخاوف صحية أساسية أخرى، لذلك يجب أن يوصي الأطباء بأن يتلقى الأشخاص المتقدمون في السن رعاية صحية فموية كافية، لمنع الأمراض التي تؤدي إلى فقدان الأسنان في المقام الأول، وهذا يحد بالتبعية من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في المستقبل".

اظهار أخبار متعلقة



الباحثون أكدوا من خلال دراستهم أن "خسارة الأسنان تزيد بدورها من خطر المعاناة من مشاكل في القلب والأوعية الدموية"، داعين إلى "التركيز على العناية بالأسنان والتأكد من صحتها بشكل دوري والاهتمام بنظافتها".

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



اضافة تعليق