دراسة أمريكية تحذر: تناول اللحوم المعالجة يؤدي للوفاة المبكرة

أنس محمد الخميس، 13 فبراير 2020 11:37 ص
تؤدي-للوفاة-المبكرة..-دراسة-أمريكية-تحذر-من-تناول-اللحوم-المعالجة-في-الوجبات-السريعة




حذرت دراسة لمجلة الجمعية الطبية الأمريكية، من تناول حصتين فقط من اللحوم المعالجة أو اللحوم الحمراء غير المعالجة أسبوعياً، مثل البورجر والسوسيس وأخواتها، والتي يكن أغلبها في الوجبات السريعة.

اظهار أخبار متعلقة



وأكدت الجمعية الطبية الأمريكية، أن تناول حصتين من اللحوم المعالجة في الوجبات السريعة أسبوعيا، يمكن أن يؤدي إلى زيادة صغيرة، ولكن مهمة، في خطر الموت المبكر والإصابة بأمراض القلب.

منذ شهور ، نشرت مجلة حوليات الطب الباطني تقريراً مثيراً للجدل شجع الناس على عدم القلق بشأن المخاطر الصحية لتناول اللحوم الحمراء والمعالجة ، مما يتناقض مع عقود من النصائح الغذائية.

ونشرت الدراسة التي سلطت الضوء مرة أخرى على الأضرار المحتملة لنظام غذائي غني باللحوم. وقام الباحثون بتحليل البيانات على مجموعة متنوعة من آلاف الأشخاص الذين تمت متابعتهم لمدة ثلاثة عقود في المتوسط.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم أعلى كمية من اللحوم الحمراء واللحوم والدواجن المصنعة لديهم خطر صغير ولكنه متزايد في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وبالرغم من أن الدراسة لم ترجح وقوف اللحوم الحمراء وراء الإصابة بالأمراض المزمنة. لكنها توفر أدلة إضافية للخبراء الذين يقولون إن اللحوم الحمراء والمعالجة تساهم في خطر الإصابة بأمراض القلب .

اضافة تعليق