أربعة خضروات تسهم في ابطاء نمو الخلايا السرطانية .. هذه أهمها

بقلم | عبدالرحمن | الخميس 13 فبراير 2020 - 04:37 م

دراسة أمريكية توصلت الي مفاجأة سارة جدا لمن يعانون من السرطان ومن لهم تاريخ مرضي مع داء العصر حيث أكدت أن تناول اطعمة مثل الهليون هو نوع من النباتات الربيعية، المزهرة ويتبع للفصيلة الزنبقية وكذلك البصل والثوم حيث يسهم في ابطاء نمو الخلايا السرطانية

تناول خضروات مثل الهليوم والبصل والثوم وغيرها قادرة علي وقف نمو الخلايا السرطانية
الدراسة أشار إلي أن أطعمة البريبايوتك ، باعتبارها مجموعة من المركبات التي تساعد على تعزيز مجموعة متنوعة من بكتيريا الأمعاء، وتوجد في العديد من الأطعمة على غرار الثوم والكراث والموز تبدو قادرة علي لجم الخلايا السرطانية ووقف نموها.

 

 

اظهار أخبار متعلقة

خضروات تقتل الخلايا السرطانية
العلماء المشاركون في الدراسة اخضعوا  مجموعة من الفئران لكميات من الماء المليء بالبريبايوتك، ودرسوا كيف قاتلت القوارض سرطان الجلد، الميلانوما، وهو أحد الأشكال العدوانية للمرض بسبب قدرته على الانتشار إلى العديد من الأعضاء.
الدراسة الصادرة من أحدي الجامعات الأمريكية ، تحدثت لأول مرة، عن مدى ملاءمة البريبايوتك للأمعاء، وقدرتها علي تعزيز جهاز المناعة، حيث أشار العلماء إلى أنه مع زيادة عدد الخلايا المناعية التي تهاجم السرطان، وقع كبح تقدم مرض السرطان .
ما هي الأطعمة التي تقتل السرطان ؟
الفريق العلمي المشارك في الدراسة توصل الي قناعة مفادها بأن للبريبايوتك يمتلك القدرة على تقديم "علاجات متطورة للسرطان"، بمجرد إجراء الدراسات على البشر.
الدكتور سكوت بيترسون، أستاذ علم الأحياء الدقيقة ومناعة السرطان قال في معرض تعليقه علي الدراسة : "أظهرت دراسات سابقة أن البريبايوتك يحد من نمو الورم، لكن حتى الآن، لم تكن الآلية التي يقوم بها بذلك واضحة.
بيترسون مضي للقول : "تظهر دراستنا لأول مرة أن البريبايوتك يحد من نمو السرطان من خلال تعزيز المناعة المضادة للورم".

اظهار أخبار متعلقة

نتائج الدراسة أظهرت أن هناك أنواعا أخري من السرطانات غير سرطان الجلد وعلي رأسها سرطان القولون قد قد تم الحد منها بفضل البريبايوتك، وذلك عبر اختبارات شملت تغذية الفئران بالإينولين، وهي عبارة عن ألياف موجودة في نباتات مثل الهليون والبصل والخرشوف.
كيف تجوع الخلايا السرطانية ؟
الدراسة الأمريكية تقاطعت مع نتائج دراسة هولندية صدرت من جامعة امستردام حددت 9أنواع من الحضروات قادرة علي الحد من انتشار الخلايا السرطانية في الجسم أو قطع الطريق علي اصابة الأفراد بالسرطان .

الثوم والطماطم ووقف نمو الخلايا السرطانية
الدراسة قالت إن تناول كميات كبيرة الثوم والشاي الأخضر والطماطم قادر علي لجم نمو الخلايا السرطانية حيث تشكل طوق نجاة من الإصابة بهذا المرض الخطير .

الدراسة لم تقف بالأمر عن هذه الأطعمة الثلاثة بل امتدت الي التوت والزنجبيل والسبانخ وهو ثلاثي مضاد للأكسدة يلعب دوراً رئيسياً في الوقاية من السرطان.

الرومان والجوز درع واق ضد السرطان 
الرومان والجواز من الأشياء التي تعد مضادة للأكسدة مصدرا لتجويع الخلايا السرطانية ويكفي بحسب الدراسة ان تتناول كميات معقولة منه يوميا لتكتسب حصانة ضد انتشار الخلايا السرطانية في الجسم واو تعمل كدرع واق من السرطان .



اقرأ أيضاً