كابتن طيار يقدم خاتم الخطوبة لخطيبة عبر بالون طقس من الفضاء ونظام GPS

ناهد إمام الجمعة، 14 فبراير 2020 08:00 م
كابتن طيار يقدم خاتم الخطوبة لخطيبة عبر بالون طقس من الفضاء ونظام GPS


من على بعد أكثر من 90 ألف قدم في الجو أعطى كابتن  طيار من سلاح الجو الأمريكي، خاتم الزواج لخطيبته عبر بالون من بالونات الطقس التي تستخدم في جمع بيانات عن الضغط الجوي وسرعة الرياح والرطوبة.
وكان الكابتن ستيوارت شيبي، من ولاية ميسوري، وشريكته ماري ليزمان، مع بعض الأصدقاء، في البداية، قد خططا للمشاركة في تحد لإرسال ميدالية ترتفع في السماء من خلال اتصالها ببالون يستخدم في عمليات الطقس.

اظهار أخبار متعلقة


ولكن، قبل لحظات من تحليق البالون، استبدل شيبي الميدالية بخاتم خطوبة تقليدي، آملا أن يصل إلى خطيبته عند عودة البالون من الفضاء إلى الأرض.
وقال شيبي وهو كابتن طائرة من طراز B-2 Spirit Stealth Bomber، والتابع للأسطول 393rd Bomb Squadron في قاعدة ويتمان الجوية في ميسوري، إنه اعتمد على خبراته في الهندسة الجوية والتدريب التجريبي على الطيران للقيام بهذه الخطوة المثيرة.
وبدأ البالون في الارتفاع في السماء، ويصل إلى علو شاهق فوق طبقات من الغيوم، مستمرًا في الصعود إلى مسافة تزيد عن  90 ألف قدم، في لقطة وصفت بالمذهلة بحسب "ديلي ميل " البريطانية، حيث تمت رؤية الخاتم يحلق فوق انحناء الأرض ..
ثم ينهار البالون ويعود مجددا إلى الأرض، بالاعتماد على نظام GPS، ويهبط في حقل ذرة قريب، حيث تلتقطه ليزمان، لتشاهد خاتم الخطوبة.
ويحتفل معها شيبي بنجاح خطته لإسعاد خطيبته. 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق