هذا الطعام سيشعرك بالجوع.. تجنبه

يارا نور السبت، 15 فبراير 2020 12:10 ص
هذا الطعام سيشعرك بالجوع.. تجنبه

"نحن نأكل لنشبع والبعض يأكل ليجوع"، عبارة صحيحة تعبر عن أنواع من الأطعمة بعضها يحقق أحد أهداف تناول الطعام وهو التخلص من الجوع والشعور بالشبع، ونوع آخر يفيعل بنا العكس، فبعد تناوله نشعر بالجوع!


وتعود الأسباب في ذلك إلى سهولة هضمها، أو المعالجة الصناعية التي تكسبها مركبات، تدفع الإنسان إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.
ووفقًا لموقع "Webmd"، هذه الأطعمة هي أكثر الأطعمة التي ييؤدي تناولها إلى الشعور بالجوع:

البطاطس المقلية
لذيذة الطعم، قليلة الفائدة، هي البطاطس المقلية التي تكتسب بقليها المزيد  من الدهون المشبعة، وتفقد قيمتها الغذائية ولا يستفيد منها الجسم فيحدث الشعور بالجوع بعد تناولها، بينما يحدث العكس لدى تناولها مشويية أو مسلوقة.

الخبز الأبيض

وذلك بسبب تحضيره من الدقيق الأبيض الخالي من النخالة الغنية بالألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، ولذلك، يفضل استبداله بالخبز البلدي أو الأسمر.

بياض البيض
فخلو البياض من البروتين المتوفرة بكثرة بالصفار، يؤدي للشعور بالجوع، ويحيدث العكس في حالة تناول البيضة كاملة بالصفار والبياض، حيث تكتمل الفائدة الغذائية للجسم فيشعر بالشبع.
الأرز الأبيض
وهو من الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم بشكل كبير، ولكن سرعان ما تنخفض مرة أخرى، ما يؤدي إلى الشعور بالتعب والجوع الشديد، ويعتبر الأرز البني البديل الآمن له.

الاطعمة المحلاة صناعيا
ذلك أنها تسبب ارتفاع السكر في الدم، ثم تنخفض مرة أخرى مسببة الشعور بالجوع، والخمول أيضًا.

الكعك
وذلك نظرًا لإحتوائه على نسبة عالية من السكريات، وصنعه من  الدقيق الأبيض الخالي من النخالة، مما يسبب  ارتفاع نسبة السكر، التي سرعان ما تنخفض مرة أخرى، ما يؤدي إلى الشعور بالجوع.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق