متى يحق للرجل الزواج بأخرى؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | حسين | الاثنين 17 فبراير 2020 - 01:54 ص

أرسلت فتاة سؤالا إلى الداعية الإسلامي عمرو خالد تقول فيه :"متى يحق للرجل الزواج بأخرى؟"، فأجاب عبر فيديو على قناته الرسمية على يوتيوب قائلا: إن العلماء في هذه المساءلة اختلفوا.. هل تعدد الزوجات مطلق أم مقيد".
ويضيف "خالد" مطلق بمعنى يتزوج الرجل كما يريد له في حدود الأربع زوجات بسبب أو بدون سبب، أما مقيد فيعني أن هناك أسباب لديه تجعله مضطر أو يحتاج إلى الزواج بأخرى.

وتابع الداعية الإسلامي: "يبدو لي أنا شخصيا وما سمعته مع العلماء أن تعدد الزوجات في الإسلام مقيد بظروف الرجل والمرأة التي هي زوجته الأولى وبأسباب كثيرة منها على السبيل المثال عدم الإنجاب أو أن هناك مشكلة في العلاقة الحميمة بينهما وهو له احتياجات".

وأردف "خالد" بالقول "أن القيد هنا بمعنى أن كل حالة بحالتها وظروفها التي يحددها الزوج ومن يستشيره"، مضيفا أن "الغالب عندي أن الزواج بأخرى مقيد بظروف وأحداث تحسب لكل حالة على حدا حتى نقول بها إذا كان المفروض الزوج يتزوج بأخرى أم لا".

وأكد الدكتور عمرو خالد أن الإسلام لا يقول مثاليات غير قابلة للتطبيق ولكن دين واقعي لا يتعامل بمثالية ولكن يريد أن يرتقي بالإنسان إلى أعلى فجعل الطلاق محدد للغاية وكذلك جعل تعدد الزوجات محدد للغاية أيضا.. ولكن فتح الباب بشكل لا يمكن أن يكون به تلاعب لأصحاب الاحتياجات والظروف الخاصة".


للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://m.amrkhaled.net/Contact-Us

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة