"مصر قرآن كريم".. أول قناة تلفزيونية بأصوات المقرئين المصريين

بقلم | fathy | الاربعاء 19 فبراير 2020 - 12:47 م

انطلق في نهاية الأسبوع الماضي البث التجريبي لقناة "مصر قرآن كريم"، التي تعد أول قناة للقرآن الكريم بأصوات المصرية، وذلك على القمر المصري "نايل سات" تردد 10853 أفقي.

وصرح المهندس حسام صالح، المتحدث الرسمي لقنوات المتحدة للخدمات الإعلامية، بأن القناة تعرض تلاوات القرآن الكريم لأشهر الأصوات المصرية العذبة والحناجر الذهبية التي تربت على أيديها أجيال كاملة في العالم الإسلامي.

وأضاف، أن القناة تعرض أيضًا تلاوات نادرة لمشايخ القراء المصريين من بينهم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ على محمود والشيخ محمد صديق المنشاوي والشيخ محمود على البنا والشيخ محمد رفعت والشيخ محمد صديق المنشاوي والنقشبندي وغيرهم.



وتنطلق القناة بالقرآن الكريم دون خريطة برامجية وتستهدف البيوت المصرية والعربية والإسلامية والتي لا تخلو دومًا من آيات الذكر الحكيم بهذه الأصوات العذبة العطرة التي تهتز لها القلوب.


كما ستكون القناة الجديدة بوابة لاكتشاف أصوات جديدة في قراءة القرآن والإنشاد أيضًا، وفق المصدر ذاته.

وأشار إلى عرض القناة لتلاوات القراء الشباب المتواجدين حاليًا، عبر إجراء مسابقات أو إحضار المعروفين بشكل مباشر، لافتا إلى أن "مصر لا تنضب وبها العديد من الأصوات التي نحتاج تعريف الناس بها".

وأشاد الشيخ محمد محمود الطبلاوي نقيب قراء مصر، بإطلاق البث التجريبي للقناة التليفزيونية الجديدة، قائلًا إن هذه الفكرة تدعو للسعادة والفخر.

وأضاف في مداخلة متلفزة، أنه يستمع لقراءة القرآن الكريم للشيخ محمد رفعت، والشيخ على محمود، بجانب عدد آخر من القراء، موضحًا أن أشهر قراء القرآن الكريم في الوطن العربي والعالم الإسلامي خرجوا من مصر.




موضوعات ذات صلة