نصيحة عمرو خالد لفتاة تشتكي الشجار الدائم مع أهلها بسبب عدم الزواج

بقلم | حسين | الاربعاء 19 فبراير 2020 - 11:45 م

أرسلت فتاة سؤالا إلى الداعية الإسلامي عمرو خالد تقول فيه :"لم أتزوج حتى الآن وفي شجار دائم مع أهلي.. ماذا أفعل؟"، فأجاب عبر فيديو على قناته الرسمية على يوتيوب، قائلا: "هذا هو ابتلاؤك في الدنيا، وكل إنسان ربنا وضعه في ابتلاء في الحياة.. فالدنيا مكان ليس بها استقرار وليس به كل شيء جميل فقط، فكل واحد في هذه الدنيا من أغنى الأغنياء حتى أفقر الفقراء من المتزوجة إلى الشابة الغير متزوجة يعانون من الابتلاء.. هكذا حال الدنيا".

وأضاف "خالد" هذا هو واقع الحياة وانت ابتلاؤك في الدنيا أتى من داخل بيتك من عدم الزواج وهذا الأمر أدى إلى مشاكل داخلية مع الأسرة قد تكون بسبب أختك أو يكون تصور منك فقط ولكن في النهاية المحصلة هي أن هذا الأمر ابتلاؤك.

وتابع الداعية الإسلامي نصاحًا إياها بالقول "اصبري على ابتلاؤك وجهادي في الدنيا.. والصبر موجه أيضا لكل شخص يعاني من مشكلة داخل عائلته.. فعائلتنا لا يمكن أن نفرط فيها، فبر الوالدين وصلة الرحم فرض علينا لا نملك تغيرها، مؤكدا في الوقت ذاته "لا أحد يغير والدته ولا أخته ولا أخوه".

وأردف "خالد" بالقول: ابتلاؤك الذي تعانين منه له حل أو اثنين لا ثالث لهما إما أن تقاطعيهم وتردي بالمثل أو أن تصبري وتعتبري أن ذلك الأمر جهادك في الدنيا وتردي الإساءة بالحسنة وتكوني صبورة لأن هذا الأمر بر للوالدين وصلة للرحم".

 


للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://m.amrkhaled.net/Contact-Us

 


اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة