هاتف ذكي لا يسمح بالتقاط الصور العارية!

بقلم | fathy | الخميس 20 فبراير 2020 - 10:43 ص

أطلقت شركة هواتف يابانية، هاتفًا ذكيًا جديدًا مزودًا بتقنية تمنع مستخدميه من التقاط صور لهم وهم عراة، في خطوة تستهدف حماية الأطفال والمراهقين من عمليات الاحتيال عبر الإنترنت.

الهاتف الذي أطلقته شركة "تون موبيك"، مزود ببرنامج لديه القدرة على اكتشاف ما يحدد أنها "صور غير لائقة"، وإذا اكتشف ذلك، فسيحصل حامل الهاتف على رسالة تفيد بعدم إمكانية التقاط الصورة، وسيتم تجاهل بيانات الصورة دون حفظها.

اظهار أخبار متعلقة



وهاتف "تون 20يي" يباع بنحو 180 دولارًا أمريكيًا هو أحدث طراز للهاتف الذكي "كاكيوسو"، ويحتوي على العديد من الميزات الرائعة مثل شاشة 6.26 بوصة ونظام تشغيل 9.0 أندرويد، و 64 جيجابايت من التخزين وكاميرا ثلاثية العدسات.

ويتضمن نظام الحماية "Smartphone Protection" الذي لا يسمح بحفظ صورة يعتقد أنها مخالفة للمعايير. ويعمل نظام الذكاء الاصطناعي مع كاميرا "Tone e20"، وبمجرد التقاط الصورة، تقوم هذه الميزة بتحليل الصورة.

وتهدف هذه الميزة إلى حماية الأطفال والمراهقين من عمليات الاحتيال التي قد يتعرضون لها على الإنترنت، عبر التقاط صور "سيلفي" عارية لهم.

ويتيح هذا النظام للوالدين ربط هاتفهما به عبر تطبيق، وإذا ما حاول المستخدم التقاط صورة غير لائقة، يتم إرسال تنبيه إلى هاتف الوالد الذي يحتوي على التاريخ والوقت ومعلومات (GPS) عن المكان الذي جرت فيه محاولة الصورة وصورة مصغرة منقطة للصورة.

وتقول الشركة، إن الصورة لن يتم الاحتفاظ بها على أي خوادم أو على أي أجهزة أخرى. ويمكن لمستخدمي الهاتف البالغين تعطيل هذه الخدمة.

موضوعات ذات صلة