أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

عبادة كان يقوم بها رسول الله خلال شهر رجب .. داوم عليها

بقلم | superadmin | الجمعة 21 فبراير 2020 - 09:17 م


شدد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية ، إن شهررجب له فضائل ونفحات ربانية، فقد خلق الله الكون وجعل بعض الأماكن أفضل من الأخرى،وبعض الأزمان أفضل من بعض، وبعض الأشخاص أفضل من بعض وهذه سنة الله في كونه .

نفحات شهر رجب 


تابع علام في تصريحات له بمناسبة اقتراب غزة شهر الله الأصم ، أن الأزمان كلها محل عبادة وتقرب إلى الله؛ لكن الأشهر المقبلة هي مفضلةعند الله، لذلك يجب أن نكثر فيها من العبادة والتقرب إلى الله، بإحسان القولوإحسان المعاملة مع الناس، وبر الوالدين وغيرها من الأعمال المحببة إلى اللهتعالى، كما يجب أن نستفيد من هذه الأيام ولا نضيعها.

اظهار أخبار متعلقة

ونبه الدكتور علام إلي أنالله تعالى فضَّل الرسول الكريم –صلي الله عليه وسلم - على سائر المرسلين وسائرالخلق، منوهًا بأن الرسول كان إذا أقبل شهر رجب يدعو الله أن يبلغه رمضان وهو علىطاعة.

صيام شهر رجب عادة مستحبة

وأشار مفتي الديار المصرية إلي أنه لا حرج في أن يصوم الإنسان في رجب كما يظن البعض، مشيرًا إلى أن الصيام من العادات المستحبة في كل وقت إلا ما حرم الله مثل صيام يوم عيد الفطر والأضحى وأيام التشريق.

اظهار أخبار متعلقة

ومضي للقول : إن الإسلام مبني على اليسر والسماحة، لأنناعندما ننظر إلى الإطار العام للتكاليف الشرعية نجدها لا تخرج عن قدرة الإنسانواستطاعته، فالشريعة الإسلامية قائمة على التيسير ولا يوجد بها تشدد، وقد أعطاناالرسول النموذج عندما كان يخير بين أمرين فيأخذ بالأيسر".

شهر رجب والأكثار من الطاعات 
وشدد مفتي الديار المصرية عليأن يكثر المسلمون من الطاعات في هذا الشهر سعيا لمرضاة الله والاستعداد لدخول شهررمضان في أجواء روحانية وبإقبال متناهي النظير علي الطاعات .





الكلمات المفتاحية

شهر رجب شهر رجب الاصم شهر رجب الاصب فضائل شهر رجب مفتي مصر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لم يبق الإ القليل وتستقبل الإمة الإسلامية شهر رجب المبارك وفي هذه المناسبة يطل علينا فضلية الدكتور شوفي علام مفتي الديار المصرية ليقدم نصائح مهمة للمسلمين للاستفادة من نفحات هذا الشهر متأسيين بالنبي صلي الله عليه وسلم