أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

فيروس كورونا .. الخبراء يراهنون علي ارتفاع درجة الحرارة لكبح جماح الفيروس القاتل

بقلم | superadmin | السبت 22 فبراير 2020 - 04:54 م

يراهن العشرات من العلماءوالأطباء المتخصصون في ملاحقة تفشي وباء كورونا علي ارتفاع درجة الحرارة في الصين ودول جنوب شرق أسيا لكبح جماح الفيروس القاتل
علي ارتفاع درجة الحرارة في الصين ودول جنوب شرق أسيا لكبح جماح الفيروس القاتل

الذي أودي بحياة الآلاف من البشر فيجميع انحاء العالم وخلف قتلي في عشرات من الدول تبعد عن الصين آلاف الكيلو مترات .
في هذا السياق أكد بول هانتر، خبير الأمراض المعدية في جامعةإيست أنجليا البريطانية، أن كل ما يملكونه حالياً عن الموضوع هي أوجه التشابه معالأمراض الأخرى التي تنتشر على نحو مماثل.

 

اظهار أخبار متعلقة

وتابع الخبير البريطاني قائلا :ما يعرفه الخبراء هو أن أمراض الجهاز التنفسي مثل الإنفلونزا والسعال ونزلات البردالعادية يمكن أن تكون لها خصائص تتأثر بتغير المواسم، مما يساعد على توقع واحتواءحالات تفشيها.

كورونا والشتاء وتفشب الوباء 
البروفيسور البريطاني تابعقائلا : من المعروف أيضا أن هناك ظروفاً بيئية معينة يمكن أن تعزز انتقال الفيروس،فالطقس البارد والرطوبة والطريقة التي يتصرف بها الناس خلال الشتاء كلها منالعوامل التي يمكن أن تؤثر على مسار وباء ما.

وشاطر أراء الخبير البريطانينظير في جامعة ريدنج البريطانية ، سايمون كلارك، المتخصص في علم الأحياء الدقيقة الخلوي حيث اعتبر أن السبب وراء الافتراض أن الطقس البارد يسبب انتشارالسعال ونزلات البرد والإنفلونزا هو أن الهواء البارد، يسبب تهيجا في الممراتالأنفية والمسالك الهوائية، مما يجعلنا أكثر عرضة للعدوى الفيروسية مضيفا كما أنه يتسببالطقس الشتوي عادة في جعل الناس يقضون وقتا أطول في منازلهم والتجمع معاً، وهو مايزيد من خطر انتقال العدوى.كورونا وأمراض الجهاز التنفسي 
الخبير البريطاني أشار كذلك إليأن العديد من أمراض الجهاز التنفسي، بما في ذلك فيروس كورونا، تنتشر من خلال قطراتصغيرة تنطلق عندما يسعل أو يعطس الشخص المصاب متابعا :عندما يكون الجو بارداًوجافاً، من المرجح أن تطفو تلك القطيرات في الهواء لفترة أطول، مما يساعدها علىالتنقل إلى مسافات أبعد ونقل العدوى إلى المزيد من الأشخاص.
كورونا والربيع وبداية الانحسار
ورجح خبير الأحياء البريطاني أنيشهد فصل الربيع انحسار لهذا الفيروس القاتل
مستبعدا أن تزداد الأمور سوءاًخلال الربيع، لكنه عاد للقول هذا مجردتكهن بحكم الممارسة، متفقا مع هانتر في الرؤية، قائلا إنه يعتقد أن من المحتمل أنيتراجع المرض بشكل كبير خلال أشهر الصيف في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

اظهار أخبار متعلقة

ونبه إلي أنه مع ترجيحه انحسارالمرض مع دخول فصل الربيع وارتفاع درجة الحرارة ، الإ أنه لن يفاجأ إذا تلاشى المرض إلى حد كبير في الصيف قبل أنيعاود الظهور مرة أخرى في فصل الشتاء.
حديث الخبيرين البريطانيينتزامن مع إعلان وزارة الصحة الصينية ، اليوم تسجيل 109 حالات وفاة جديدة جراء فيروس كورونافي الصين، ما يرفع الحصيلة إلى 2,345 ضحية.كورونا وتراجع موجة التفاؤل بانحسار المرض 
في نفس السياق اشارت منظمةالصحة العالمية في بيان لها الي انحسار موجة التفاؤل بتراجع المرض مع تسجيل ارقامالوفيات في الصين ما يزيد علي 2300حالة وفاة وارتفاع أعداد المصابين الي 76الفإصابة بشكل يعزز المخاوف من تفشي مخاطر هذا الفيروس القاتل .

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ​ مع ارتفاع معدلات الوفيات بسبب تفشي مرض كورونا ووصول معدلات الوفيات في الصين مركز المرض الرئيسي في العام الي 2300وفاة لم يعد أمام خبراء الفيروسات الا الرهان علي ارتفاع درجة الحرارة ودخول فصل الربيع لوقف الانتشار الحاد للفيروس القاتل .