نصيحة عمرو خالد لفتاة صدمت في أخلاق زوجها "المتدين" السيئة

بقلم | حسين | الاثنين 24 فبراير 2020 - 01:49 ص

أرسلت فتاة سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد تقول فيه: "كان حلمي أن اتزوج شابًا متدينًا وكنت اعتبر أني بذلك انفذ الدين وتزوجت بالفعل شاب يصلي جميع الصلوات في المسجد ويقرأ القرآن لكنني اكتشفت بعد الزواج أن اخلاقه سيئة جدًا".

تابعت الفتاة بالقول إنها صدمت في أخلاق زوجها المتدين وصدمت في فكرة أن الإسلام أمر بالزواج بالتدين فكيف تكون هذه أخلاقه؟

ورد د. عمرو خالد، عبر فيديو نشره على قناته الرسمية على يوتيوب، عليها بالقول إن "الإسلام كان واضح أنت فاهمة انك تتزوجي المتدين غلط فنص حديث النبي يقول: إذا جائكم من ترضون دينه وخلقه..وفي حديث آخر دينه وأمانته"

وأضاف أن معنى الدين هو من لديه أخلاق، فرغم أن الدين يحوي الأخلاق إلا أن النبي خصها بالذكر من الدين ، أو قد يكون النبي صلى الله عليه وسلم يقصد ألا نغتر بالتدين الخارجي وأن علينا أن نبحث عن التدين الداخلي وهي الأخلاق.

وتابع عمرو خالد أن العلماء قالوا أن من أكثر منك خلقًا فهو أكثر منك دينًا، فالذي يجب أن تبحث عنه الفتاة ليس شكل التدين ولكن الأخلاق الطيبة، "وانتي بتدوري دوري على إنسان أخلاقه حلوة وعنده دين وشوفي أهله بيتعاملوا ازاي واصحابه".

ونصح عمرو خالد الفتيات بالبحث عن الأخلاق والصفات الحميدة كالمعاملة الطيبة والأمانة والطيبة والحنان قائلًا أن كل تلك الأخلاق تظهر في فترة الخطوبة.


للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://m.amrkhaled.net/Contact-Us

 


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة