أخبار

قصة نبوية رائعة ترد على كل من يفكك بلده ومجتمعه.. يسردها عمرو خالد

هل يجوز إخراج زكاة المال في صورة رواتب شهرية؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم نستغفرك ونتوب إليك.. اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا

دعاء القرآن للشفاء من الأمراض.. يكشفه الدكتور عمرو خالد

عندما تكون في أزمة الجأ إلى ربك.. وعش بـ لا حول ولا قوة إلا بالله

بصوت عمرو خالد.. استخير ربنا بهذا الدعاء المستجاب

ما حكم من وجد شيئًا مختلفًا عليه في المذاهب؟.. أمين الفتوى يجيب

أدعو الله كثيرا ولا تحدث إستجابة ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

ميزة جديدة لتيك توك تحمي المصابين بالصرع من المشاهدة المؤلمة

عمرو خالد يكشف: سر اسم الله "السلام"

10 أشياء افعلها قبل الثلاثين

بقلم | ناهد | الاحد 01 مارس 2020 - 09:30 م
Advertisements


"فترة العشرينات"، هي تلك الفترة الذهبية التي تذهب عادة من بعض الشباب، ولا يشعر أحد بفواتها ثم يبكي على اللبن المسكوب، إذ يمكن استثمار هذه الفترة لتصبح فترة الثلاثينيات وما بعدها، أفضل، وأكثر حظًا، وتأسيسًا لمستقبل واعد.
لذا إذا كنت عزيزي تحت الثلاثين، ولا زلت في هذه المرحلة العشرينية فلابد لك من فعل هذه الأشياء، لتبني شخصيتك، ومستقبلك:

اظهار أخبار متعلقة


1-لا تقلق، فذلك لن يغير شيء، بل على العكس، يزيد التوتر من صعوبة حياتك، فهو يصور لك أنك لن تستطيع انجاز شيء ما، ثم فعلتها، فلكل شيء في العالم نهاية، لذا درب نفسك على التخلص من القلق والتوتر.


2. التعليم ليس مجرد شهادة، فبغض النظر عن أنك تحمل شهادة جامعية أو لا، فإذا كنت لا "تتقن" تطبيق ما تعلمته، فلن ينفعك حصولك على هذه الشهادة، فالمجدي هو "الإتقان"، والاستمرار في التعلم، والاستثمار في نفسك، فهذه الفترة من أغنى فترات إثراء النفس، وتطوير مهاراتها.

3- لا تضيع وقتك، فأنت الآن في مقتبل العمر، وما تتخذه من خيارات في الوقت الحالي سيؤثر في ما تعيشه في ما بعد، لذا حدد من الآن "امرأة أحلامك"، "وظيفتك" التي تريدها، "خطتك" لتطوير نفسك، كل ذلك مرحلته المناسبة هي الآن.


4- وازن بين وضعك لخطة لحياتك، وبين حدوث ما هو غير متوقع، ولصالحك، فهكذا الحياة، فلا تحصر نفسك في مواضيع معينة، تمتع بكل ما تناله يداك، بكل الفرص التي تتاح لك، اجعل المرح رفيقك لتحصل على كل الرفاهية، واستبشر بوجود أشياء جديدة في الحياة، واستقبلها بكل حفاوة.

5-. المال مهم، لكنه لا يحل كل المشكلات، بل يمنحك عددًا من الخيارات لحل المشكلات، فالمال لا يوفر لك السعادة والاستقرار، وإنما يوفر لك درجة ما من الرفاهية.

6-  لا تشغل نفسك بآراء الآخرين، فاعتباراتك ومعاييرك هي ما يجب أن يشغلك، الصورة التي تود أن ترى نفسك عليها هي الأهم، أما الآخرون فلن يفيدوك في شيء، وتقديرهم لك لا يعني بالضرورة أن تقييمهم صحيح، فقيمة أنفسنا ما نصنعه نحن، وليس ما يعتقده الآخرون.

7-  اعتن بصحتك، فما  تتناوله من طعام وما تقوم به من نشاطات، وما تعيشه من توتر، وما تمر به من تجارب صحية، هو ما سيصنع مستقبلك الصحي في المستقبل، فاغتنم هذه المرحلة العمرية لتعويد نفسك على العادات الغذائية الصحية، وأسلوب الحياة الصحي.

8. اهتم بأسرتك الصغيرة، وعائلتك الكبيرة قدر استطاعتك، فهؤلاء هم الداعمون الأقربين، "أهلك" لهم مكانة مهمة في حياتك، فاقترب منهم بلطف، واظهر مشاعرك، وتعاطفك، وتواصل معهم في مناسباتهم، وأحداث حياتهم.

9. كن ذكيًا، متسامحًا، قلل من معاركك، فخير من الفوز في معركة ألا تدخلها من الأصل، وانتبه أن مرحلتك العمرية تشجعك على  العدوانية، والحماسة، فلا تغلبك عواطفك، فالذكي، الواثق في نفسه، هو الأكثر تسامحًا، وتفهمًا، وهو الأكثر حكمة وبصيرة مستقبلًا.

10. ليكن لديك "هدف" من حياتك، ضع خطة ما استطعت لمسار حياتك المهنية، تغذيتك، علاقتك الزوجية، سفرك، ترفيهك، كل شيء.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة




موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "فترة العشرينات"، هي تلك الفترة الذهبية التي تذهب عادة من بعض الشباب، ولا يشعر أحد بفواتها ثم يبكي على اللبن المسكوب، إذ يمكن استثمار هذه الفترة لتصبح فترة الثلاثينيات وما بعدها، أفضل، وأكثر حظًا، وتأسيسًا لمستقبل واعد.