أخبار

لا تحقرنّ طاعة.. عمل عابر في السوق أدخل صاحبه الجنة

لماذا تصاب المرأة بالتهاب المهبل؟.. عادات مضرة خلال العلاقة الزوجية

لا تستهن بمعية الله.. روادها عن نفسها في عمق البحر

أهم أعراض اكتئاب الحمل.. تعرفي عليها

كيف تواجهين تساؤلات الناس بعد الطلاق؟

دعاء لرد الضالة أو عند فقدان شيء مهم

هل يجوز المسح على الجورب داخل المنزل؟

تشكو الله إلى الناس ثم تطلب منه؟.. لا تحبط دعاءك

الضرب والشجار في المنام.. ما تفسيره؟

الإسلام شاهد على نفسه.. التسامح ليس منة من أحد لكنه فريضة توجب الجنة

أسهل طريقة لعلاج بكتيريا القولون بالأعشاب الطبيعية

بقلم | محمد جمال | الخميس 05 مارس 2020 - 10:17 م

يشكو الكثيرون من اضطرابات القولون والتهاباته التي تسبب ألما حادًا نتيجة تراكم بكتيريا القولون الضارة بسبب تناول الأطعمة غير الصحية التي يصعب على المعدة هضمها.
 يؤكد الدكتور أحمد أبو النصر استشاري الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أنه يمكن القضاء نهائيا على آلام القولون باستخدام الأعشاب الطبيعية.
ويضيف على صفحته الرسمية أن لبكتيريا القولون فوائد  في المعدة حيث إنها تساعد في عملية هضم الطعام من خلال دفعه ومحاولة الحصول على المفيدة منه، كما تساعد في الحد من نشاط وتكاثر البكتيريا الضارة التي تسبب الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي، تحسن عمل عضلة الأمعاء، تساعد على نمو بطانة الأمعاء بشكل جيد.
على الجانب الآخر يحذر من البكتريا الضارة والتي تأتي نتيجة مجموعة من الأسباب اهمها  تناول لحوم الحيوانات التي لم يتم طبخها بشكل جيد، ما ينتج عنه عدم التخلص من البكتيريا التي بها بشكل جيد ونهائي، استخدام أدوات الطهي المتسخة التي لم يتم تنظيفها بشكل جيد مسبقا، تناول الحليب الغير مبستر، الذي يتراكم به البكتيريا، الماء الملوث ، من اخطر الاسباب في تراكم بكتيريا القولون الضارة.

بكتريا القولون لها فوائد لكن اضار منها يلزم تجنبه وأفضل طريقة له الأعشاب الطبيعية

تناول الخضروات دون غسلها، حيث تتراكم البكتيريا والاتربة عليها، هذا يسبب الكثير من الامراض.

علاج بكتيريا القولون
يؤكد د. أبو النصر أنه يمكن علاج بكتيريا القولون بالأعشاب الطبيعية، وأهمها:
البابونج:
يساعد في تنقية الجسم من السموم خصوصا المتراكمة في منطقة القولون، كما ان له العديد من الخصائص الهامة في التخلص من الألم ، فهو يساعد في تقليل الألم المصاحب للاصابة ببكتيريا القولون، كما أنه يساعد في تهدئة المعدة من التشنجات، و يقوم بتعقيم جدار الأمعاء.
 التفاح:
يساعد تناول التفاح في تحسين حركة المعدة والامعاء، كما انه يعمل علي تنشيط عمل الكبد والكلى وجميع أجزاء الجهاز الهضمي، فهو غني بالألياف النباتية والمواد المضادة للاكسدة التي تساعد في التخلص من السموم والبكتيريا المتراكمة في المعدة والقولون، كما تسهل عملية طردها من المعدة بسهولة.
الليمون:
تناول عصير الليمون يساعد في تطهير القولون، فهو مصدر هام للحصول علي فيتامين سي، كما انه يحتوي علي العديد من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد في التخلص من السموم الضارة من الجسم، حيث أن تناول كوب من الليمون مع العسل على الريق سوف يساعد في التخلص من بكتيريا القولون الضارة بشكل سريع ونهائي.
اهم الاطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة ببكتيريا القولون:
 الألياف الغير قابلة للذوبان:
 الألياف النباتية مفيدة جدا لتسهيل عمل الجهاز الهضمي، ولكن في حالة تناول كميات كبيرة من الألياف النباتية الغير قابلة للذوبان فإنها تتراكم في القولون، ولا تستطيع المعدة هضمها بشكل جيد، لذلك هي من مسببات تهيج القولون، وتوجد هذه الالياف في الحبوب والبقوليات، لذلك يشعر مريض القولون بألم شديد في حالة تناول البقوليات.
الحبوب:
 يتسبب دقيق القمح في حدوث ألم شديد في المعدة والقولون، لذلك يفضل البعد عن دقيق القمح لأنه يحتوي على مادة الجلوتين المتسببة في تهيج القولون.
القهوة:
تسبب المواد التي تحتوي علي الكافيين في تهيج القولون، لذلك يجب البعد عن تناول المشروبات المنبهة.
الاطعمة الدهنية:
 تناول الاطعمة التي تحتوي علي كميات عالية من الدهون يتسبب في تهيج القولون، لذلك يجب تناول الطعام الخالي من الدهون الثلاثية.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يشكو الكثيرون من اضطرابات القولون والتهاباته التي تسبب ألما حادًا نتيجة تراكم بكتيريا القولون الضارة بسبب تناول الأطعمة غير الصحية التي يصعب على المعدة هضمها.