أخبار

كيف تتجاوز صعوبات الحياة دون مضاعفات نفسية؟

ما هي أعراض التهاب الزائدة الدودية؟

فقيه وعالم المدينة: هذه علامة خذلان العبد

"إنا كفيناك المستهزئين".. تعرف على مصير كل من استهزئ برسول الله (الشعراوي)

رحمته صلى الله عليه وسلم بالعصاة وستره لهم

اختبار "الإسفنج على الخيط" يكشف العلامات المبكرة لسرطان المريء

عجائب آخر الزمان نقب سد يأجوج ومأجوج.. وشربهم لأنهار الدنيا

الفقر يؤثر على صحة الأطفال منذ سن الخامسة

لفتت أنظار الرحالة والباحثين.. ما سر الانشطار "العجيب" لصخرة تيماء بالسعودية؟

ما الفرق بين البيض ذي القشرة البنية والقشرة البيضاء؟

أحدث إرشادات منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا .. هذه أبرزها

بقلم | عبدالرحمن | الخميس 12 مارس 2020 - 11:42 م
Advertisements
   
منظمة الصحة العالمية أقرت خلال الساعات الماضية بتحول فيروس كورونا إلي جائحة مشددة علي ضرورة استنفار جميع الإمكانيات في جميع دول العالم لمواجهة هذا الفيروس القاتل
ضرورة استنفار جميع الإمكانيات في جميع دول العالم لمواجهة هذا الفيروس القاتل
متعهدة بتقديم كافة أشكال الدعم لمساعدة بلدان العالم علي مواجهة هذا المرض القاتل
المنظمة قدمت عددا من النصائح التي يجب على المواطنين اتباعها للوقاية من فيروس كورونا المستجد والمعروف علمياباسم "كوفيد 19"، وأولها التأكيدات أن مجفافات الأيدي "المنديل الورقية ليست فعالة في القضاء على الفيروس: .

اظهار أخبار متعلقة

ثاني النصائح التي قدمتها المنظمة العالمية تمثلت على تنظيف اليدين بفركهما، بواسطة مطهر كحلي أو غسلهما بالماء والصابون، ثم تجفيفهما بمناشف ورقية أو مجففات الهواء الساخن.
فيروس كورونا وشرب الماء الدافئ
في إطار النصائح المقدمة لمواجهة هذه الجائحة القاتلة شددت المنظمة علي أهمية شرب الماء الدافئ بدلا من المشروبات الباردة كسبيل للوقاية من هذا الفيروس القاتل .
المنظمة ألقت الضوء خلال أحدث منشور لها علي ضرورة تجنب الاستخدام المفرط أو الاستخدام غير المناسب للمضادات الحيوية فضلا عن مراقبة درجة الحرارة كل 8 ساعات.

اظهار أخبار متعلقة

المنظمة عادت لتشدد في ارشاداتها للوقاية من خطر فيروس كورونا علي ضرورة غسل الأنف بمحلول كحلي يساعد في الشفاء من الزكام بسرعة أكبرمع تجنب تناول الطعام غير المطهو جيدا "اللحوم والدواجن" ..
فيروس كورونا والعادات الصحية
أخر النصائح التي قدمتها المنظمة تتمثل في ضرورة المحافظة على العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائي والممارسات الغذائية الآمنة والنشاط البدني وأخذ قسط كاف من النوم لا يقل عن 8 : 10 ساعات يوميا للوقاية من هذا الفيروس القاتل .


موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تبدي منظمة الصحة العالمية اهتماما شديد وملحوظا بفيروس كورنا وسبل التصدي له والوقاية منه ومن آن لأخر تقدم عدد من النصائح والإرشادات للوقاية منه وقطع الطريق علي الإصابة به كان أخر المنشور الأخير للمنظمة للوقاية من الفيروس القاتل