أخبار

أستاذ طب نفسي: فترات الحظر فرصة لإعادة الاتزان للروابط الأسرية وزيادة الوعي العام

في زمن كورونا.. دور الأزياء العالمية تنتج كمامات!

الصحة المصرية تعلن أحدث حصيلة لحالات الإصابة والوفاة بكورونا

6 توصيات ذهبية لمرضي السكري لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

يكشفها عمرو خالد.. ١٠ نوايا ذهبية ممكن تاخدها وأنت في البيت جددها واكسب ثوابها

"مركزُ الأزهر للفتوى الإلكترونية "يُحذِّر من انتشار تفسيراتٍ مَغلُوطة لآياتِ القرآنِ الكَريمِ

شعبان شهر النفحات .. فتقربوا إلي الله بهذه الطاعات

مصاب بكورونا يصف معاناته على تويتر.. صداع عنيف وألم عميق بالرئتين وصعوبة في التنفس

طلقني من أجل الإنجاب؟.. لا تيأسي: عوض الله آت لا محالة

بقلم | fathy | الاحد 15 مارس 2020 - 02:57 م


انفصلت عن زوجي بعد عام ونصف تقريبا، لم يراع احتياجي له، اكتشفت انسداد قناتي فالوب وأزلت إحداهما وحملي سيكون صعبًا جدًا ومكلفًا جدًا، فطلقني بعد أن حسبها أنه يريد 4 أولاد فوجد أن الزواج بأخرى أرخص وأقل تكلفة، طلقني وتركني وحيدة بائسة حزينة غير قادرة على الحياة؟

(إ. ح)

اظهار أخبار متعلقة


 سيعوضك الله خيرًا عن كل ما مررت به، وتذكري دائمًا أن العوض يكون على قدر المعاناة، لن ينساك المولى عز وجل، وعليك بعدم الاستسلام للتفكير أو أية المشاعر السلبية والبدء من جديد وفق ما ينصح به استشاريو العلاقات الأسرية.



عليك بفعل كل ما هو جديد، مارسي الرياضة والأنشطة الترفيهية، خاصة الجماعية منها، لما لها من تأثير إيجابي على النفس، وأكثر ما يسعد السيدات هو التسوق والتنزه، لا تترددي لحظة وافعلي كل ما يشعرك بالسعادة، اخرجي، واذهب للسينما، شاهدي أفلامك المفضلة مع صديقاتك، اشتركي بالأندية بما يساعدك على الامتزاج بالمتجمع، وتجنب العزلة والوحدة.

حاولي ألا تستسلمي لوحدتك وحزنك، وتجنبي أن تلتزمي المنزل، واخرجي واستمتعي بالحياة خارج جدران منزلك، اكسري حاجز ذكرياتك المؤلمة، تعلمي واتقني أمورًا جديدة، كلعب الشطرنج، أو الرسم، والانضمام لدورات تدريبية متنوعة، تثقيفية أو تدريبية، لتنمية مقدراتك والعودة بنفسك إلى الحياة العملية ثانية، وتجنبي القيام بأي شيء بمفردك، لأن ذلك يعزز شعورك بالوحدة.

ادع صديقاتك لتناول العشاء أو الغداء معًا، شاركن في عمل وجباتكن المفضلة، فهذا يبقيك مشغولة برفقتهن لفترة من الوقت، ويجنبك شبح الوحدة، وحاولي أن تجدي عملاً جديدًا لاستعادة نشاطك، وتجنبي العمل المكتبي الرتيب الذي قد يساهم في تعزيز مشاعر الوحدة لديك.





موضوعات ذات صلة