-->
أخبار

مدمن ومؤذي منذ الخطوبة ولم يتغير بعد الزواج .. مستاءة منه وأحبه.. ماذا أفعل؟

الصحة العالمية: دلتا المتحور الطاغي لكورونا وينتشر في 185 دولة بالعالم

لا هامة ولا صفر.. ما معنى هذا الحديث؟

أتعاطف بشدة مع الناس وأبقى معهم في معاناتهم.. هل أنا مخطئة؟

تزوجت أثناء العدة جاهلة .. ما الحكم؟

نشوز الزوجة وحكم حرمانها من النفقة والمتعة والمؤخر؟.. الإفتاء ترد

5نصائح بسيطة لتجاوز الشعور بكراهية الحياة ومواجهة المشاعر السلبية تجاهها

أذكار المساء .. اللهُم ما أمسى بي من نعمة.. من قالها أدي شكر يومه

امرأة تسأل عن حكم الصلاة بملابس الخروج أو الرياضة؟

"الشعراوي" يرد على منكري السنة

الموز والفول السوداني والحمص ثلاثي علاج سوء تغذية الأطفال

بقلم | ناهد | الاحد 15 مارس 2020 - 07:25 م


كشفت نتائج دراسة أمريكية حديثة أجريت على أطفال يعانون من سوء التغذية في بنجلاديش، أن ثلاثي الموز والحمص والفول السوداني، هي نظام غذائي مثالي لإفادة بكتيريا الأمعاء، ما يساعد على نمو الأطفال بشكل سليم، وجيد.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت الدراسة التي نشرت عنها دورية "ساينس جورنال"،  قد أكدت قدرة هذا الأطعمة على تعزيز الميكروبات الحميدة، الصحية في الجسم، والتي تساعد بدورها في نمو العظام والدماغ، وتطور المخ، وتقوية المناعة، مشيرة إلى أن نقصان هذه البكتيريا أو ضعفها من الممكن أن يكون السبب الرئيس وراء ضعف النمو لدى الأطفال، وأنه ليست كل الأطعمة قادرة على حل هذه المشكلة.

اظهار أخبار متعلقة


وكان باحثو الدراسة قد أجروا تجربة لمدة شهر واحد، اختبروا خلالها أنظمة غذائية مختلفة على مجموعات صغيرة، شملت 68 طفلاً من بنجلاديش، تتراوح أعمارهم بين 12 و18 شهرًا، ويعانون من سوء التغذية.


وأسفرت  التجربة عن تحقيق نظام غذائي واحد، يحتوي على الموز وفول الصويا ودقيق الفول السوداني ومعجون الحمص، أفضل نتائج في التعافي من سوء التغذية، وأنه من مميزات هذا النظام أنه يحتوي على أطعمة رخيصة، ومقبولة، وفي متناول الجميع في بنجلاديش مما يزيد من إمكانية فاعليته.


.ومن جهتها، قالت منظمة الصحة العالمية: إن نحو 150 مليون طفل دون سن الـ5 حول العالم يعانون من سوء التغذية، نظرا لعدم اكتمال أو نضج البكتيريا النافعة في أمعائهم، مقارنة بالأطفال الأصحاء في العمر نفسه، وفقا لما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي".

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشفت نتائج دراسة أمريكية حديثة أجريت على أطفال يعانون من سوء التغذية في بنجلاديش، أن ثلاثي الموز والحمص والفول السوداني، هي نظام غذائي مثالي لإفادة بكتيريا الأمعاء، ما يساعد على نمو الأطفال بشكل سليم، وجيد.