أخبار

في زمن كورونا.. دور الأزياء العالمية تنتج كمامات!

الصحة المصرية تعلن أحدث حصيلة لحالات الإصابة والوفاة بكورونا

6 توصيات ذهبية لمرضي السكري لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

يكشفها عمرو خالد.. ١٠ نوايا ذهبية ممكن تاخدها وأنت في البيت جددها واكسب ثوابها

"مركزُ الأزهر للفتوى الإلكترونية "يُحذِّر من انتشار تفسيراتٍ مَغلُوطة لآياتِ القرآنِ الكَريمِ

شعبان شهر النفحات .. فتقربوا إلي الله بهذه الطاعات

مصاب بكورونا يصف معاناته على تويتر.. صداع عنيف وألم عميق بالرئتين وصعوبة في التنفس

محروم من الولد؟.. الجأ إلى الله ولا تيأس من الدعاء

بقلم | محمد جمال | الاثنين 16 مارس 2020 - 09:55 ص


محروم من الولد.. ولجأت إلى كل الأطباء دون فائدة،ماذا أفعل؟.. رسالة موجزة من رجل ربما يكون قد يأس من أن يرزقه الله عز وجل الولد، وينسى أنه لا يحول بين إرادة الله عز وجل شيء، ولا يعجزه أمر في الأرض ولا في السماء.. وأنه لا ييأس ولا يصمت عن الدعاء، فإن الدعاء يغير القدر.

فهذه امرأة من بني إسرائيل كانت عقيمًا، ذهبت إلى نبي الله موسى عليه السلام، وهو كليم الله عز وجل، وطالبته بأن يدعو الله لها بأن يرزقها بالولد، فلما دعا موسى ربه، أبلغه بأنه قد كتبها عقيم في اللوح المحفوظ، فعاد موسى وأبلغ المرأة بأن الله كتبها عقيم، ولا تبديل لما كتب.امرأة من بني إسرائيل كانت عقيمًا، ذهبت إلى نبي الله موسى عليه السلام، وهو كليم الله عز وجل، وطالبته بأن يدعو الله لها بأن يرزقها بالولد
امرأة من بني إسرائيل كانت عقيمًا، ذهبت إلى نبي الله موسى عليه السلام، وهو كليم الله عز وجل، وطالبته بأن يدعو الله لها بأن يرزقها بالولد


وبعد مرور عام، يلتقي نبي الله موسى بالمرأةوإذ معها طفل.. فيسألها من أين لكِ هذا؟.. فقالت، هو ابني رزقني الله إياه.. فعتجب موسى، وذهب إلى ربه يسأله، كيف رزقتها بالولد وكنت قد أبلغتني بأنك كتبتها عندك عقيم، فقال له رب العزة: يا موسى كنت كلما كتبتها عقيم قالت يا رحيم.. فسبقت رحمتي قدرتي.


أتعجب من أمر الله

قد يتعجب البعض من أمر الله، لدرجة أنه ييأس من سؤاله،ويتصور أن الأمر بات في طور المستحيل، ولا يدري أنه لا مستحيل أمام قدرة الله تعالى.

يقول المولى عز وجل في كتابه الكريم: «قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ۖ رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ ۚ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ»، هكذا ردت الملائكة على تعجب السيدة سارة رضي الله عنها، من بشرى الإنجاب بعد الحرمان، هكذا يكون أمر الله تعالى، فلا تعجب.. سيفاجئك بقدرته سبحانه، فلا تيأس من سؤاله أبدًا.

وهذا نبي الله زكريا: «وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَىٰرَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ»، فكانت النتيجة: «فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىٰ وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا ۖ وَكَانُوا لَنَاخَاشِعِينَ».

إذن سارع في الخيرات ولا تتردد، ولا تتوقف عن سؤال الله عز وجل، وأنت كلك يقين في أنه سيجيبك لاشك يومًا ما.إذن سارع في الخيرات ولا تتردد، ولا تتوقف عن سؤال الله عز وجل، وأنت كلك يقين في أنه سيجيبك لاشك يومًا ما.
إذن سارع في الخيرات ولا تتردد، ولا تتوقف عن سؤال الله عز وجل، وأنت كلك يقين في أنه سيجيبك لاشك يومًا ما.


أيضًا يقول المولى عز وجل في كتابه الكريم يعلمناكيف نسأله الولد الصالح: «وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا » (الفرقان: 74).

وعن ابن عباس رضي الله عنهما، عن النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم، قال: «لو أن أحدكمإذا أتى أهله قال: بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتنا، فقضي بينهما ولد، لم يضره الشيطان أبدًا».

اظهار أخبار متعلقة



موضوعات ذات صلة