أخبار

رسالة ‫لكل عاق لوالديه..شاهد هذا المقطع المبكي

هل شرب السجائر تبطل الوضوء؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لطلب سعة الرزق من الله

لكل صاحب ذنب عظيم أذهب إلى التواب.. هذه هي المعاني والأسرار

وعود ربانية رائعة لإجابة الدعاء.. يوضحها عمرو خالد

10فوائد للاستغفار..تقرب إلي الله بالمداومة عليه

علمتني الحياة.. "استغفروا فإن الله يفتح بالاستغفار أبوابًا لا مفاتيح لها"

8 خطوات لتتهيء الأسرة لاستقبال العام الدراسي الجديد

الإمام علي زين العابدين.. بهذا أوصاه أباه الحسين وهكذا نجا يوم كربلاء

"جوجل ميت " : لا اجتماعات تتجاوز 60دقيقة للمستخدمين المجانيين

فيروس كورونا .. شاهد ..الاختبار الذاتي لاكتشاف الإصابة .. كيف يتم ؟

بقلم | عبدالرحمن | الاثنين 16 مارس 2020 - 06:14 م
Advertisements

 


تدوالت شبكات التواصل الاجتماعي فيديو للطبيب الاردني الدكتور سامي حجيج حول الاختبار الذاتي لفيروس كورونا والذي يمكن من خلاله بحسب حجيج خلاله معرفة ان كان الشخص مصابا بالفيروس أما لا مع الوضع في الاعتبار ان الفيروس لا يظهر أي علامات عدوي خلال عدة ايام.

مع الوضع في الاعتبار ان الفيروس لا يظهر أي علامات عدوي خلال عدة ايام.

وتساءل الدكتور حجيح كيف يمكننا معرفة إن كان الشخص مصابا بالفيروس ام لا مع الوضع في الاعتبار ان فترة حضانة حضانة كورونا تستمر  لمدة 22يوما قبل ظهور الاعراض 
الدكتور حجيج مضي للقول في الفيديو الذي نشر علي صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " وجري تدواله علي شبكة اليوتيوب : بحلول هذا الوقت سيعاني الشخص من الحمي والسعال ويصل الي المستشفي وعادة قد تم اكتشاف التليف بنسبة 50% الرئين ويكون قد فات الاوان للعلاج .

فيروس كورونا والاختبار الذاتي
الطبيب الأردني أوضح ان الاختبار الذاتي لفيروس كورونا يمكن القيام به كل صباح عبر أخذ نفس عميق بعدها حبس انفاسك لمدة 10ثوان واذا نجحت في تجاوز هذا الامر بدون سعال او ضيق في التنفس أو إزعاج فهذا يدل بشكل اساسي علي عدم وجود مشاكل او اصابة بمرض كورونا .

اظهار أخبار متعلقة

دعا الدكتور حجيج جميع الأشخاص المرحج قيامه بالاختبار الذاتي لفيروس كورونا في هذه اللحظات الحرجة إلي ضرورة التحقق من الهواء المحيط بالمكان خلال الاختبار إن كان هواء نقيا و التأكد كذلك من ان فمنا وحلقنا رطبان ولا يجفان مع التشديد علي ضرورة اخذ رشفات من الماء كل 15دقيقة .

فيروس كورونا وأهمية المياه 

وركز الدكتور حجيج علي أهمية شرب الماء وهي أهمية تمكن في قدرته علي غسل الفم والمرئ فبمجرد دخول الفيروس المعدة يقتل الحمض الذي في المعدة الفيروس متابعا فاذا لم تكن معتادا علي شرب المياه بكثرة فمن الممكن أن يدخل الفيروس مجري الهواء ويصل الي الرئتين و يسبب خطرا كبير علي صحتك.

اظهار أخبار متعلقة

وقدم الطبيب الأردني سلسلة من النصائح في التعامل مع فيروس كورونا قائلا : اعتن بنفسك واولادك ولا داعي للقلق ودمت بصحة وسلامة.


موضوعات ذات صلة