أخبار

"كل ولا تأكل".. البروتين النباتي البديل للحوم الحمراء يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

علماء يكشفون الأدلة على وجود كائنات فضائية على سطح المريخ

هل يجب اللجوء إلى ضرب الأطفال في هذه الحالة؟

احذري: مواقع التواصل الاجتماعي تضر ببشرتك وأنوثتك

دراسة: ثلثا الآباء قلقون بشأن التأثير طويل الأمد لجائحة كورونا على أبنائهم

ربنا يروق بالك.. دعوة من الزمن الجميل

ما هو العمر الأنسب لمشي طفلك؟

تريد إنقاص وزنك؟.. عليك بهذه الحمية النبوية

مات قبل أن يُتم قضاء الصلوات الفائتة؟

ما حكم المتوضئ إذا شكَّ في الحدث؟.. "الإفتاء" تجيب

د. عمرو خالد: شعبان فرصة عظيمة للطاعة ففيه ترفع الأعمال إلى الله

بقلم | محمد جمال | الجمعة 27 مارس 2020 - 07:14 م
Advertisements

يؤكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن شهر شعبان فرصة للتقرب إلى الله خاصة في هذه الأيام التي نعاني فيها من بلاء كورونا.

ويضيف في فيديو له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن شهر شعبان ترفع فيه الأعمال إلى الله تعالى، وأن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم كان يجتهد في هذا الشهر في العبادة، ولما سأله أسامة بن زيد عن هذا قال: ذاك شهر تعرض فيه الأعمال على الله تعالى.

وأوضح أن عرض الأعمال يكون بطريقتين تعرض في الدنيا وتعرض في الآخرة، تعرض في الدنيا  بثلاث صور؛ الأولى عرض أسبوعي يومي الاثنين والخميس ولذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يحرص على صيامهما، وعرض يوم الخميس فقط فيه تعرض أعمال الأمة على الرسول صلى الله عليه وسلم فإن كانت خيرًا دعا الله لنا وإن كانت غير ذلك استغفر لنا الله، أما العرض الأخير فهو العرض السنوي ويكون في شهر شعبان، وطريقة العرض الثانية تكون يوم القيامة يوم العرض الأكبر على الله تعالى.

وأوصى د. عمرو المسلمين في كل مكان أن يجتهدوا في الطاعة في هذا الشهر، وأن نكون حريصين على أن ترفع أعمالنا وتعرض على الله تعالى ونحن في طاعة الله، كما كان حال النبي صلى الله عليه وسلم.

وختم الداعية الإسلامي بواجب عملي ضمن مبادرته التي أطلقها منذ أيام (#خليكم_ في_البيت_ رمضان_ يستاهل) بأن من أفضل الأعمال التي ينبغي أن نحرص عليها في هذه الأيام صلة الأرحام ولو عبر الهاتف للاطمئنان على أقاربنا، أيضا كثرة الصلاة والذكر، منوهًا لأهمية الاستغفار في رفع البلاء.  



الكلمات المفتاحية

عمروخالد شعبان صيام طاعة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يؤكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن شهر شعبان فرصة للتقرب إلى الله خاصة في هذه الأيام التي نعاني فيها من بلاء كورورنا.