أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

"مصر الطيبة".. وجبات بالمجان على الأسر الخاضعة للعزل المنزلي

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 02:28 م
في أوقات الأزمات تظهر معادن الرجال، ليكشفوا عن طيب أخلاقهم، وروحهم الأصيلة، ومنذ انتشار وباء كورونا، لم يتوقف الجانب الخيّر لدى الكثيرين عن الظهور، في صورة جميلة من صورة التضامن بين الناس.

ففي مدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية، أطلق تجار الجملة وعدد من المطاعم والمخابز، مبادرة لتوزيع وجبات وخضروات وفواكه طازجة ومواد غذائية على الأسر التي تخضع للعزل المنزلي، والتي لا تستطيع الخروج لتوفير احتياجاتها المعيشية.


وقال محمد هنداوي، رئيس مركز ومدينة بركة السبع، إنه تم توزيع وجبات أمس على قرى "شنتنا الحجر وام صالح وطنبشا والدبايبة وعزبه راتب " مشيرا إلى استمرار المبادرة لدعم تلك الأسر، وتم التنسيق على الاستمرار في التوزيع أسبوعيا لتغطية أكبر عدد من الأسر المتضررة بنطاق المركز والمدينة".


ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل بدأت لجان بمحافظة المنوفية، بتوزيع الادوية على المصابين ومتابعة حالتهم الصحية بإشراف مديرية الصحة، وكذا التأكد من تطبيق كافة الاجراءات الوقائية للحالات الإيجابية والمخالطين بالعزل المنزلى ومتابعة الحالة الصحية، والتأكد من تنفيذ العلاج المنصرف لهم، وتقديم الدعم النفسى والمعنوى للمخالطين وتعريف المرضى بالأعراض التى تستدعى الفحص بالمستشفى إذا ظهر عليهم أى اعراض تنفسية، وذلك للتيسير على أهالى وابناء المحافظة ولتسهيل عملية التواصل مع المشتبه بإصابتهم.



الكلمات المفتاحية

المنوفية العزل المنزلي كورونا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في أوقات الأزمات تظهر معادن الرجال، ليكشفوا عن طيب أخلاقهم، وروحهم الأصيلة، ومنذ انتشار وباء كورونا، لم يتوقف الجانب الخيّر لدى الكثيرين عن الظهور، في