أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

عمرو خالد: وسع ثقافتك تنجح مع الناس.. وهذه القصة خير دليل

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 02:01 ص

ينصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد من خلال هذا الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" ضمن سلسلة برنامجه الشهير "بسمة أمل"، مشاهديه ومتابعيه بالعمل على توسيع ثقافتهم حتى ينجحوا في التعامل مع الناس.

يقول "خالد" إن بسمة أمل اليوم تقول لنا إنه من الجيد أن يكون لديك ثقافة كبيرة وواسعة في الحياة، متسائلا لماذا لا نقوم بتنويع مفاهيمنا وثقافتنا ومعلومتنا؟.. والآن فرصة جيدة أمامنا الانترنت يفتح العالم كله فلماذا تغلق على معلومات قليلة.
وأضاف الداعية الإسلامي إنه من شهر تقريبا قمت بالدخول على شبكة "نتفلكس" الشهيرة وبدأت أشاهد الأفلام الوثائقية الموجودة بها فوجدت أحد الأفلام يتحدث عن القياصرة في روسيا وبالتحديد عن آخر قيصر وهو نيكولاس الثاني ويعرض الفيلم قصة نيكولاس الثاني وأخطر ما فعله هذا القيصر أنه كان لديه رجل دين سيء يدعى "راسبوتين" وكان شديد الفساد وعمل أشياء خطيرة جدا لدرجة أن الشعب كره هذا الرجل كراهية شديدة جدا.
وأثناء مشاهدة هذا الفيلم، يستكمل عمرو خالد، سألتني زوجتي لماذا تشاهد هذا الفيلم.. وقلت لها معلومات عامة .. وقالت: ما الذي ستستفيده من هذه المعلومات.. قلت لها: يمكن أن أجد ما يفيدني في أي شيء .. ولكني أوسع مداركي.
وتابع الداعية الإسلامي: "تمر الأيام والتقي بفتاة روسية تعيش في مصر ومتزوجة من رجل مصري وتدرس في أحد المدارس وهي مسيحية ولكن تكره المسلمين بشدة بسبب ما يصل إليها عن "داعش" وما يقومون به من قتل وقالت هذا هو الدين الخاص بكم.. فقلت لها: هل يمكن أن اسألك سؤال واحد: هل تعرفي قصة نيكولاس الثاني آخر قياصرة روسيا.. فقالت لي: لماذا تقول لي هذه القصة.. فقلت لها: هل تتذكري "راسبوتين".. فقالت إن الشعب الروسي كله يكرهه.. فقلت لها جيد جدا.. لم يقل أحد أن راسبوتين مسيحي فجميع المسيحيين سيئين .. وكذلك الإسلام هؤلاء المتطرفين لا يمكن أن نقول أن هؤلاء سيئين متطرفين إذن فالإسلام متطرف".
واردف الدكتور "خالد" بالقول: "فقلت لها لماذا رأيت أن "راسبوتين" سيء لكن ليس له علاقة بالمسيحية ولا تقومي بنفس الأمر والطريقة مع الإسلام.. ففوجئت بالفتاة تقول لي أنا أشكرك جدا لكن لو لم تضرب لي مثل من حياتي أنا لم أكن أفهمك جيدا".
وخلص الداعية الإسلامي إلى أنه "يجب أن نوسع مداركنا بالقراءة في أشياء مختلفة عن تخصصك وتحرك وشوف حاجات في الدنيا غير التي يفعلها غيرك .. بسمة أمل للإنسان واسع الإطلاع ستفيدك في الدنيا فائدة عظيمة فسوف تنجح في حياتك العملية.. بسمة أمل أن ترى الدنيا بعيون واسعة وليست ضيقة".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد بسمة أمل بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ينصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد من خلال هذا الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" ضمن سلسلة برنامجه الشهير "بسمة أمل"، مشاهديه