أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

10فوائد كثير ة لعصير الطماطم .. داوم علي تناوله بانتظام

بقلم | علي الكومي | الاثنين 28 سبتمبر 2020 - 04:49 م

الطماطم تعد من الخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل فيتامين سي ، والليكوبين، والبيتاكاروتين للحصول علي العناصر الغذائية، من الممكن تناول الطماطم بشكلها الطازج، أو من خلال عصرها.

دراسة طبية حديثة كشفت ، عن فوائد استثنائية لتناول شراب الطماطم غير المملح، والذي كان له أثرا صحيا ملحوظا على ضغط الدم وقادرا على مساعدة الأشخاص المعرضين لخطر أمراض القلب.

عصير الطماطم وخطر ضغط الدم 

الباحثون المشاركون في الدراسة أوضحوا  إن تناول  عصير الطماطم غير المملح،بشكل منتظم  أدى إلى  ضغط الدم والبروتين الدهني منخفض الكثافة لدى البالغين اليابانيين المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وبحسب الدراسة فقد ، تناول 184 من الذكور و297 من الإناث كميات كبيرة من عصير الطماطم غير المملح على مدار عام واحد. وفي نهاية البحث، تبين انخفاض ضغط الدم لدى 94 مشاركا يعانون من ارتفاع ضغط الدم.


في نفس السياق لاحظ  الباحثون في جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان، انخفاض مستويات الكوليسترول الضار في 125 مشاركا يعانون من ارتفاع الكوليسترول من متوسط 155 إلى 149.9 مجم/ ديسيلتر.

النتائح التي توصلت إليها دراسات عديدة حققت نتائج  متماثلة بين الرجال والنساء وبين مختلف الفئات العمرية. وكتب الباحثون: “على حد علمنا، فإن الدراسة الحالية هي الأولى التي تبحث في آثار تناول الطماطم أو منتجات الطماطم على مؤشرات مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على مدار عام وعلى مدى واسع من العمر”.

عصيرالطماطم وإمداد الجسم بالفيتامينات

دراسات متطابقة أوضحت أن عصير البرتقال له فوائد عديدة حيث تمد مد الجسم بكميةٍ وافرةٍ من الفيتامينات، والمعادن، مثل أيه وبي وكيه والبوتاسيوم والمغنسيوم والفوسفور كما أنه يقلّل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وسرطان البنكرياس،فضلا عن المحافظة علي صحة القولون

كما يؤدي تناول عصير البرتقال في تحسين أداء الجهاز الهضميّ، وينظّم عملية الهضم؛ لاحتوائه على الألياف الطبيعية بالإضافة لمنع الإصابة بالإمساك، والإسهال. يحسّن أداء ووظائف الكبد..

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

عصير البرتقال له دور فاعل كذلك في منع تشكل حصوات المرارة، والكلى على المدى الطويل بل أنه يسهم كذلك في  تحسين  مظهر الشعر، وينشط نموه، ويقوّي بصيلاته، ويزيد نعومته، ولمعانه.


الكلمات المفتاحية

عصير الطماطم فوائد عصير المطاطم عصير المطاطم وصحة القلب عصير الطماطم وضبط ضغط الدم عصير الطماطم وامراض الكبد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إن تناول عصير الطماطم غير المملح،بشكل منتظم أدى إلى ضغط الدم والبروتين الدهني منخفض الكثافة لدى البالغين اليابانيين المعرضين لخطر الإصابة بأمراض ال