أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

مع بداية العام الدراسي في مصر .. انتشار واسع لوعاظ وواعظات الأزهر في المدارس والمعاهد

بقلم | علي الكومي | الاحد 18 اكتوبر 2020 - 09:20 م

بدأ وعاظ وواعظات الأزهر الشريف الانتشار في المدارس والمعاهد في مختلف قرى ومدن ومحافظات الجمهورية منذ صباح اليوم مع بداية العام الدراسي الجديد؛ وذلك ضمن فعاليات الحملة التوعوية التي أطلقها المجمع في هذه المناسبة بعنوان: "بالعلم نرتقي"، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد ومع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد، إن انتشار وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في المدارس والمعاهد في الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي، يأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب - شيخ الأزهر بتكثيف تواجد الوعاظ والواعظات في المدارس والمعاهد في مختلف المحافظات لتوعية الطلاب بأهمية العلم في حياتهم وبيان مصير العلماء ودورهم في رقي المجتمع ونهضته مع بيان كيفية اتخاذ قدوة حسنة في حياتهم.

مجمع البحوث وتوعية الطلاب بأهمية العلم

أضاف عيّاد، أن اللقاءات التي تم تنظيمها في المدارس والمعاهد سواء في طابور الصباح أم داخل الفصول المدرسية، ركزت على بيان أهمية العلم ودوره في تقدم الأمم مع ضرب النماذج الواقعية على ذلك من التاريخ، وكيفية تحقيق كل فرد لدوره في المجتمع وأن العلم هو سيلة قوية للبناء ولتحقيق الأهداف والأمنيات.

اقرأ أيضا:

رمضان في ماليزيا.. أنوار وزينة بالمنازل.. ومجالس علم وحلقات قرآن بالمساجد حتى منتصف الليلأوضح الأمين العام أن المجمع حريص على التوعية المجتمعية بكل السبل الممكنة، من خلال النشر الإلكتروني، أو التواجد الميداني لوعاظ وواعظات الأزهر بين الناس بمختلف فئاتهم العمرية وخصوصًا طلاب المدارس والمعاهد لما يمثلونه من أهمية عظمى في بناء الوطن.

اقرأ أيضا:

لماذا تتزايد أهمية تنظيف الأسنان في رمضان أكثر من أي وقت آخر؟


الكلمات المفتاحية

مجمع البحوث الاسلامية وعاظ ووعاظات الأزهر انتشار في المدارس توعية بأهمية العلم بالعلم نرتقي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled إن انتشار وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في المدارس والمعاهد في الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي، يأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد