أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

16 عامًا وتمارس "السحاق": "مش حرام إحنا بنات زي بعض"

بقلم | ياسمين سالم | الاثنين 07 ديسمبر 2020 - 12:41 م


أدى التراجع الديني والأخلاقي إلي انتشار ممارسات شاذة عن مجتمعنا المصري، المجتمع والشعب المتدين بطبعه، وللأسف بسبب الجهل لأمور الدين البعض يرى الأمر عاديًا ولا ينم عن أي كارثة دينية قبل أن تكون أخلاقية، ومن أهم هذه الممارسات الشاذة التي انتشرت بين المراهقين هو السحاق.

ما هو السحاق؟

 السحاق هو ممارسة جنسية شائعة بين امرأتين حيث تتم عن طريق استثارة المنطقة التناسلية بحكها بجسد الشريكة.

ما سبب تسمية السحاق بهذا الاسم؟

  سمي هذا النوع من الممارسات الجنسية بهذا الإسم لقيام النساء بدعك وسحق أعضائهن التناسلية خلال هذه الممارسة.

السحاق بين المراهقات

نشرت الدكتورة رباب القاضي، طبيبة النساء والولادة في منشور لها، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن فتاة ذي وجه طفولي برئ لم يتعد عمرها 16 عامًا، تقول إنها وقعت في الخطأ وأجرت علاقة غير شرعية مع زميل لها، والصادم في الأمر - كما تقول - إنها لم تكن ندمانة أو باكية على ذلك بقدر استنكارها عدم شعورها بالمتعة مقارنة بشعورها بالمتعة مع زميلاتها في المدرسة.

وأضافت، أن  الفتاة كانت تمارس السحاق مع زميلاتها في ظل ثقة الأهل الكاملة فيها وفي صديقاتها، فكانوا يتخذوا من بيوتهن مأوي لأفعالهن، بزعم فكرة المذاكرة وعدم الرغبة في الإزعاج، فكانوا يقفلن أبواب الحجرة عليهن، وفي أوقات أخرى كن يستغللن غياب الأسرة  ويمارسن الفاحشة.

هل السحاق حرام شرعًا؟

 

ولعل الصادم في الأمر، أن الفتاة استنكرت توضيح الطبيبة بأن هذا الفعل حرمه الله في كتابه العزيز، ونهايته العذاب والهلاك كما حدث لقوم لوط، فكان ردها بكل براءة: "ليه ما إحنا بنات مع بعض، الحرام ده لو ولد مع بنت وهو ما ندمت عليه وتبت إلى الله فعلًا".

هل السحاق سببه نفسي ؟

سواء كان الأمر انحرافًا سلوكيًا أو مرضًا نفسيًا أو اضطرابًا في الهوية الجنسية، فنحن في مشكلة كبيرة وخطر قد يداهم أولادنا وبناتنا، أو بالفعل قد يكون أوقع بعضهم بالفعل في فخه بدون وعي منا أو متابعة، وهذا ينبهنا لخطر غلق ولد وولد أو بنت وبنت الأبواب عليهم بحجة المذاكرة أو اللعب.

كيف تحمي الأم بناتها من الوقوع في فخ السحاق؟

يجب أن تشرح الأم لأولادها وبناتها أنه غير مسموح بأي لمسة خاصة فيما يخص العورات حتي وأن كانت من شخص نفس الجنس، ويؤكد لنا أن المظاهر قد تكون خادعة، فليس للتدين ولا الاحترام ولا للصلاة علاقة بالفكر الشاذ.

 

وينبهنا بأن هذا الجيل يحاط بكم كبير من المخاطر لم تشهدها الأجيال السابقة، وينبه الأهل لضرورة متابعة هواتف أولادهم ونبذ فكرة أن الأبناء متربين أفضل تربية وأنهم متدينين وبالتالي فهم معصومين من الخطأ.

لماذا تقع الفتاة في فخ السحاق؟

يعاني بعض الفتيات والفتيان من هذه المشكلة نتيجة الانفتاح والإنترنت والفضائيات، وللأسف للأهل دور كبير في انتشار هذه المشكلة، بسبب ثقتهم العمياء ولتغافلهم عن متابعة أولادهم وأصدقاء أولادهم.

دور المدرسة والأهل لمنع انتشار السحاق بين المراهقات

 

وهنا تأتي أهمية أخذ الحذر والحيطة لمنع انتشار هذه الظاهرة بين الأطفال والمراهقين والمراهقات، من خلال توعية الأهل والمدرسات في المدارس بقصة قوم لوط وحرمانية الشذوذ الجنسي سواء كان بين الإناث أو الذكور، وكذلك حرمانية الزنا، والتوعية بأهمية الحفاظ علي خصوصية كل فتاة وعدم الاختلاط بصورة منفردة مع الزميلات أو الزملاء، وخصوصًا مع الأكبر سنًا.

ويجب على كل أم أن تصادق بناتها وتتحدث معهن لفهم شخصياتهن وسلوكياتهن، وسرعة التوجه للطبيب المختص في حال ملاحظة أي سلوك شاذ.

 

ماذا تفعلين إذا مارست السحاق؟

يجب على كل فتاة مرت بمثل هذه التجربة، أن تلجأ إلى والدتها أو أي شخص تثق به، وتحكي له وتستشير الطبيب المختص ليساعدها في التخلص من هذا الأمر، فالسحاق يعتبر في الإسلام كبيرة من الكبائر عافانا وعافاكم الله، ولعل الزواج الحل الأمثل لهذه المشكلة.

 

الحكم الشرعي للسحاق

السحاق من أعظم المحرمات، وهي من الممارسات الجنسية المثلية الخاطئة المخالفة للفطرة الإنسانية السليمة ، فقد رُوِيَ عَنِ النَّبِيِّ ( صلى الله عليه و آله ) أنَّهُ قَالَ : " سِحَاقُ النِّسَاءِ بَيْنَهُنَّ زِنًى " 1 . بل عُبِّرَ عن السحاق في بعض الروايات بأنه الزنا الأكبر ، و في رواية أخرى أن السحاقيات ملعونات 2

عقاب من مارس السحاق

 

عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ جَرِيرٍ ، قَالَ‏ سَأَلَتْنِي امْرَأَةٌ أَنْ أَسْتَأْذِنَ لَهَا عَلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ 5 ( عليه السَّلام ) ، فَأَذِنَ لَهَا ، فَدَخَلَتْ ... .

فَقَالَتْ : أَخْبِرْنِي عَنِ اللَّوَاتِي مَعَ اللَّوَاتِي ، مَا حَدُّهُنَّ فِيهِ ؟ قَالَ : " حد الزنا ، إِنَّهُ إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ يُؤْتَى بِهِنَّ قَدْ أُلْبِسْنَ مُقَطَّعَاتٍ مِنْ نَارٍ ، وَ قُنِّعْنَ بِمَقَانِعَ مِنْ نَارٍ ، وَ سُرْوِلْنَ مِنَ النَّارِ ، وَ أُدْخِلَ فِي أَجْوَافِهِنَّ إِلَى رُءُوسِهِنَّ أَعْمِدَةٌ مِنْ نَارٍ ، وَ قُذِفَ بِهِنَّ فِي النَّارِ.



الكلمات المفتاحية

السحاق معني السحاق حكم الاسلام في السحاق

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أدى التراجع الديني والأخلاقي إلي انتشار ممارسات شاذة عن مجتمعنا المصري، المجتمع والشعب المتدين بطبعه، وللأسف بسبب الجهل لأمور الدين البعض يرى الأمر عا