أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "يا ترى من لديه أصحاب من الناس الحلوة دي ؟!"

بقلم | مصطفى محمد | السبت 27 فبراير 2021 - 03:02 ص
في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما يكشفا فيه ضمن سلسلة برنامجهما المشترك "لحظة صدق"، كيف تختار أصدقاءك في الدنيا.
يقول الإعلامي محمد هشام "الصديق قبل الطريق.. كنا زمان نسمع هذه الجملة ولم نفهمها ولم ندرك معناها جيدًا.. ولم نفهمها إلا بعد أن عشنا في الدنيا وتعلمنا وأخذنا خبرات كثيرة، وعرفنا أن الطريق ليس المقصود به طريق السفر ولكن هو طريق العمر.. طريق رحلة الحياة الذي كتب علينا أن نمشي فيها، ولكن المولى عز وجل ترك لنا الاختيار في أين نمشي ومع من".
ويلتقط الداعية عمرو خالد الحديث قائلا "قل لي من أصحابك؟.. من هو أجدع شخص بهم؟.. من أطيب شخص بهم؟.. هل تتذكر أصدقاء المرحلة الثانوية والجامعة؟.. من هو صديق عمرك؟"، مضيفا "الصديق كلمة كبيرة جدًا، فالصديق من الصدق.. صديقك من صدقك، وتعرف صدق صديقك وقت الشدة، وأيضا تعرف وفاؤه عندما تحتاج إليه، وكذلك تعرف معدنه عندما تغييب شهور وترجع تجده بنفس الحب والود لم ينقطع ولم يتغير.. فأبو بكر الصديق رضي الله عنه من كثرة صدقه ووفاؤه في حب النبي الكريم صلى الله عليه وسلم سماه النبي (الصديق)".
ويضيف الإعلامي محمد هشام "الحياة كلها طرق.. طرق خير وشر، بهجة وحزن، سند وخزلان، ونحن من نختار صحبتنا التي توجهنا للطريق.. فالصحبة هذه رأس مالك وقوتك، نقطة ضعفك وسقوطك، فالصحبة الحلوة التي أيديكم في أيدي بعضكم هم إشارات الله سبحانه وتعالى لك في الأرض، ويصبحوا سندك وظهرك ويجذبوك للخير والنجاح، ويصبحوا أيضًا عزوتك وناسك وعكازك عندما تصبح قدميك لا تستطيع أن تعينك".
ويتابع الدكتور "خالد" بالقول: "يقولون إن الحياة السعيدة عائلة وأولاد ورزق حلال ومشروع نجاح وأنا أضيف لهم صديق جدع لم يغيره الزمن.. سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول (لم يبقى من حلاوة الدنيا إلا ثلاثة أشياء ذكر الله ولقاء الأصدقاء وقيام ليلة بين يدي الله)، ليس هناك أجمل من أن يكون لك صديق في الحياة، وعندما تحزنا أو تختلفا نتدارك لبعضنا الخطأ ونسامح بعضنا".
ويستكمل الإعلامي محمد هشام "الصحبة الحلوة ليس من يتواجدون معك في أوقات فرحك ونجاحك فحسب ولكن هي من تشير لك على الطريق الصحيح، ويجذبوك إلى طريق آخره نور وكذلك يعطيك النصيحة من القلب والكلمة الطيبة في وقت حاجتك لهم، دائما يشاركك في وقت حزنك وضحك بنية صافية وقت فرحك".
وأردف الداعية الإسلامي د. عمرو خالد بالقول "صاحب من يقربك من الله سبحانه وتعالى وإياك ومن يبعدك عنه.. ثلاثة أشياء كبرى يؤثر فيها الصديق علاقتك بالمولى عز وجل وعلاقتك بأهلك وأيضا علاقتك بالنجاح في الحياة"، مضيفا "قل لي من أصدقائك أقول لك هل ستقترب من الله أم لا؟.. قل لي من أصدقائك أقول لك علاقتك بأهلك حسنة أم لا؟ .. قل لي من أصدقائك أقول لك سوف تنجح في الحياة أم لا؟.
وخلص الإعلامي محمد هشام، في ختام مقطع الفيديو المنشور على الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي عمرو خالد على موقع "يوتيوب"، بالقول "تمسك بأصدقائك وحافظ عليهم مهما دارت بك الأيام".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد محمد هشام تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين الأصدقاء الصحبة الصالحة كيف تختار أصدقائك في الحياة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما يكشف