أخبار

عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

8مشروبات طبيعية تساعدك علي فقدان الوزن خلال ساعات النوم .. رشاقة دون مجهود

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 02 مارس 2021 - 04:40 م

الوصول إلي الرشاقة والوزن المناسب أمل يراود الملايين في جميع أنحاء العالم باعتبار ان نقص الوزن والرشاقة مفتاح للتمتع بصحة جيدة ولكن هذا الأمر لا يبدو سهلا حيث يحتاج إلي حمية غذائية وتمارين قاسية في الأغلب الأعم غير أن هناك وسائل أكثر سهولة لتحقيق هذا الأمر دون مجهود وبل وخلال النوم

العديد من الدراسات الطبية أشارت لمجموعة من المشروبات الطبيعية  التي يمكن تناولها قبل النوم مع ضرورة الألتزام بنظام غذائي صارم كي تنجح هذه هذه الأغذية والمشروبات الطبيعية في الوصول بك لوزن مناسب بدون أي مجهود يذكر وبل وتمكنك من فقدان الوزن خلال ساعات النوم.

مخلوط الزبادي بالبروتين وفقدان الوزن خلال النوم

أول هذه الأغذية  التي تستطيع  من خلالها فقدان الوزن تتمثل في مخلوط  الزبادي بالبروتين خصوصا  إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام، فعليك تناول مشروب بروتيني مثل مخلوط الزبادي بالبروتين قبل النوم، والذي يساعد على إصلاح وتجديد العضلات أثناء النوم، وهذه العضلات بدورها تحرق السعرات الحرارية وتساعد على فقدان الوزن.

ثاني المشروبات التي تساعد علي حرق الدهون شاي البابونج إذ يساعد  على فقدان الوزن من خلال زيادة مستويات الجليسين في الجسم، والذي يساعد على استرخاء الأعصاب وبدء عملية النوم، كما أنه مفيد لاضطرابات المعدة، هذا وتشير الدراسات إلى أن شاي البابونج يساعد على السيطرة على نسبة السكر في الدم ويعزز فقدان الوزن.

ثالث هذه المشروبات هي القرفة والتي لها العديد من الفوائد الصحية ، أهمها المساهمة في  تعزيز التمثيل الغذائي، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، والمضادات الحيوية، مما يجعله مشروب مثالي للتخلص من السموم، كما يساعد على حرق الدهون، كما يمكن إضافة بعض العسل إليه لإخفاء مذاقه الحار.

ولا يغيب عنا في هذا السياق أهمية بذور الحلبة المنقوعة حيث يساعد هذا المشروب  على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويمكن شربه في الصباح أو في الليل، حيث تولد بذور الحلبة الحرارة في الجسم ويمكن أن تساعد على فقدان الوزن.

حليب الكركم يبدو حاضرا بقوة ضمن المشروبات التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد حيث  يساعد في فقدان الوزن وتحسين عملية الهضم، وذلك لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تطرد السموم من الجسم، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والبروتين، مما يعزز النوم الجيد ويساعد على فقدان الوزن.

الحليب وفقدان الوزن أثناءالنوم

وكان لافتا في هذا السياق وجود  الحليب ضمن المشروبات التي تساعد علي فقدان حيث هذا المشروب علي  الاستغراق في نوم هانئ كالأطفال، حيث يمكن شرب كوب واحد من الحليب الساخن أو البارد قبل النوم، إذ يحتوي الحليب على الكالسيوم والتريبتوفان.

إذا أن  الكالسيوم الموجود بكثرة  في الحليب  يساعد على تحفيز الدماغ لاستخدام الحمض الأميني تريبتوفان لصنع الميلاتونين الذي يساعد الإنسان على الاستغراق في النوم الذي يعزز مساعي فقدان الوزن خلال النوم .

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

ومن الأمور المثيرة كذلك إلي أشار إليها خبراء التغذية  تأكيدهم علي دور عصير الليمون وشرائحه  عندما يضاف  الليمون إلى كوب من الماء، حيث يساعد استهلاك عصير الليمون يوميًا في تخسيس دهون المعدة وتقليل مستوى الدهون في الدم.

بل أن إضافة  الخيار والبرتقال تجعل  طعم عصير الليمون لذيذا ومنعش، كما يمكن إضافة أوراق النعنع أيضًا لتتمكن من خسارة الوزن والوصول الي جسم رشيق يقودك الي صحة أفضل .


الكلمات المفتاحية

مشروبات طبيعية مشروبات طبيعية وفقدان الوزن الكركم وفقدان الوزن عصير الليمون وفقدان الوزن خلال ساعات النوم الحليب وفقدان الوزن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled العديد من الدراسات الطبية أشارت لمجموعة من المشروبات الطبيعية التي يمكن تناولها قبل النوم مع ضرورة الألتزام بنظام غذائي صارم كي تنجح هذه هذه الأغذية