أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

هل فكرت من قبل فى معرفة العلاقة العجيبة بين التقوى والاستغفار وزيارة الرزق؟!.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 04 مارس 2021 - 02:02 ص
تساءل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، هل فكرت من قبل فى معرفة العلاقة العجيبة بين التقوى والاستغفار وزيارة الرزق؟!، مضيفا أن "الذكر وخاصّة الاستغفار يفتح بيننا وبين رزق الله بابًا نُرزَق منه".
يقول "خالد" :"لو أردت أن تصفّى روحك، وأن يبسط الله لك في رزقك، اتَّقِ الله واذكُره كثيرًا، وخاصّة الاستغفار.. يقول النّبي – صلّى الله عليه وسلّم –: "مَن لَزِمَ الاستغفار جعل الله له من كُل ضيقٍ مخرجًا، ومن كُل هَمٍّ فرجًا، ورزقه من حيث لا يحتسب".
وتحدث خالد عن أثر الذكر في حياة الإنسان، قائلاً إن "ذنوبنا تقف حائلاً وحاجزًا بيننا وبين الغُفران، وبين التقوى، وبين عطاء الله، وتمنع الأرزاق.. يقول النبي – صلّى الله عليه وسلّم –: "إنّ العبد ليُحرَم الرزق بالذنب يُصيبه".
واستدرك: "أما الذكر وخاصّة الاستغفار يفتح بيننا وبين رزق الله بابًا نُرزَق منه؛ يقول الله تعالى في القُرآن: "وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ... "، و"وألَّوْ استقامُوا على الطريقَةِ لأسقيناهُم ماءً غدَقًا"، "فقُلتُ استَغفِرُوا ربَّكُم إنّه كان غَفّارًا يُرسِلِ السّمَاءَ عليكُم مدْرارًا ويُمدِدكُم بأموالٍ وبَنين ويجْعَل لكُم أنهَارًا".
وقال خالد إن "القُرآن دائمًا يربط بين الاستغفار والرزق بروابط عجيبة، التقوى تأتي بالاستغفار، والاستغفار، لأنّ الله يغفر الذنوب جميعًا، ويفتح الرزق لعباده؛ فابدأ تجربة الذكر لأنّ الله غفّار، ولأنه يستحق أن يُعبَد، وأن يُوقَّر، ولا تجعل تجربة الذكر والاستغفار من أجل الحصول على الرزق والمال".
لكنه حث على أن يكون ذكر الله، "لأنك تحبّه وتريد أن ترضيه؛ فالاستغفار لنَيْل غُفران الله وتوقير الله وإجلاله سُبحانه وتعالى.. كُل هذا بوعود ربّانية ونبَوية".
وبين أن "الاستغفار يؤدّي للتقوى، والتقوى تزيد من تركيزك في كُل شيء تفعله في الحياة، فالاستغفار يصحّح مسارك في الحياة، ويضبط لك حياتك، ويزيد رزقك، ألزم نفسك بالاستغفار كل يوم ولو بعدد قليل منّه، لكن لابد أن تداوم عليه يوميًا".

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج حياة الذاكرين برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين الذكر الأذكار ذكر الله أذكار الاستغفار العلاقة بين التقوى والاستغفار وزيارة الرزق الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تساءل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، هل فكرت من قبل فى معرفة العلاقة العجيبة