أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

ماذا أفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 09 مارس 2021 - 03:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في بث مباشر مع منصة موقع "القاهرة 24"، لمشاهديه ومتابعيه عن ماذا تفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي ضمن حلقات برنامجه الشهير  "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "يجب عليكم في البداية أن تراجعوا رحلة الإسراء والمعراج، فهي كانت "تطيب" لخاطر النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، فيجب عليك أنت تعلم أن الله تبارك وتعالى يرسل دائما لعباده عندما تضيق وتصعب عليهم الدنيا من يجبر بخاطرهم.. فإذا كان قلبك أو حياتك أو مكسور في شيء بالدنيا ففي مثل هذه الليالي تذهب إلى المولى عز وجل وتطلب منه (يا رب اجبر بخاطري كما جبرت بخاطر نبيك صلى الله عليه وسلم) هذه هي النقطة الأولى".
ويضيف الداعية الإسلامي "النقطة الثانية هي غلاوة المسجد الأقصى وأن المسجد الأقصى غالي على قلوبنا {سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى} ويصلي النبي الكريم في المسجد الأقصى إمام بكل الأنبياء، فهذا هو أعظم اجتماع في التاريخ، ينزل الله تبارك وتعالى كل الأنبياء ليصلوا خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم".
وتابع الدكتور "خالد": "المعنى الثالث أو النقطة الثالثة التي تعيش بها في ليلة الإسراء والمعراج هو معنى الشعور بحلاوة الصلاة، فالصلاة فرضت في السماء كما لو أنك كل يوم سوف تصلي فيه يعرج قلبك وروحك إلى السماء كما عرج النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وذلك لأن العبادة الوحيد التي فرضت في السماء هي الصلاة أما باقي العبادات ففرضت في الأرض وكأن الله تبارك وتعالى يقول لنا إن المعراج كان من أهدافه أنكم تبدءوا تصلوا بطريقة أن ترسل روحك إلى الله وتركز في صلاتك حتى تخشع، فعندما تقول (الله أكبر) استشعر انك ترسل روحك إلى الله في معراج فإنما فرضت الصلاة في السماء من أجل كلما تصلي الخمسة فروض تعرج روحك ولو أنت ساجد ولو في بعض دقائق إلى السماء فتشعر بالاتصال بالله سبحانه وتعالى، فالصلاة سميت صلاة من الصلة فأنت ترسل روحك وتصلها بالله تبارك وتعالى".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو ضمن حلقات برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول: "ثلاثة معاني كبيرة نعيش بهم ونشعر بهم في ليلة الإسراء والمعراج، المعنى الأول إذا كنت متعب ومكسور في الحياة اذهب إلى الله في هذه الليلة وقل له  (يا رب اجبر بخاطري كما جبرت بخاطر نبيك صلى الله عليه وسلم).. المعنى الثاني هو غلاوة المسجد الأقصى في قلوبنا جميعًا كمسلمين وتمتلئ قلوبنا بحب المسجد الأقصى، أما المعنى الثالث والأخير هو الصلاة فحاول أن تصلي ركعتين اليوم بنية أنك ترسل روحك بإحساس عميق إلى الله"، مضيفا "عيشوا ليلة الإسراء والمعراج بحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وحب للمسجد الأقصى وحب للصلاة بين يدي الله تبارك وتعالى".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات الإسراء والمعراج ماذا نفعل في ليلة الإسراء والمعراج الصلاة النبي رسول الله المسجد الأقصى بناء إنسان الإسلام المسلمين تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في بث مباشر مع منصة